النتائج الاولية اظهرت ان بوتفليقة نال 60 % بانتخابات الرئاسة..وبن فليس يرفض النتائج

تابعنا على:   09:22 2014-04-18

أمد/ الجزائر - وكالات: اظهرت النتائج للانتخابات الرئاسية في الجزائر ان \\\"55% هي نسبة المشاركة في الانتخابات، نال منها الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقه 60%\\\".

وأعلن مساعد بارز للرئيس عبد العزيز بوتفليقة ليل الخميس ان الزعيم الجزائري المريض حقق الفوز في الانتخابات بما يضمن له فترة رئاسية رابعة بعد 15 عاما في الحكم.

ومن جهة اخرى، قال المرشح للرئاسة الجزائرية علي بن فليس إنه لن يقبل بنتائج الانتخابات الرئاسية التي أجريت الخميس وأظهرت معلومات أولية حول نتائجها تقدم الرئيس الجزائري المنتهية ولايته عبد العزيز بوتفليقة في معظم الولايات.

وأضاف بن فليس في مؤتمر صحفي عقده الجمعة عقب إغلاق صناديق الاقتراع أنه يملك معلومات مؤكدة عن حدوث \\\"حالات تزوير خطيرة في الانتخابات\\\" واتهم السلطات الجزائرية بـ\\\"التآمر على إرادة الشعب\\\".

وحتى الان لم تصدر النتائج الرسمية للانتخابات التي جرت يوم الخميس وربما تعلن يوم الجمعة. لكن كثيرين من الجزائريين يتوقعون أن بوتفليقة (77 عاما) سيفوز حتى على الرغم من انه لم يشارك بنفسه في الحملة الانتخابية ونادرا ما يظهر علنا بعد ان اصيب بجلطة العام الماضي.

وأبلغ عبد العزيز بلخادم الممثل الشخصي لبوتفليقة رويترز دون أن يذكر تفاصيل \\\"مرشحنا هو الفائز... بدون أدنى شك بوتفليقة حقق فوزا ساحقا.\\\"

اخر الأخبار