بالفيديو - الزمالك يسحق المنيا برباعية بالدوري المصري

تابعنا على:   00:38 2014-04-18

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالزمالك فى الفوز على فريق المنيا فى المباراة التى أقيمت بينهما على ملعب الدفاع الجوى برباعية  نظيفة أحرزها أحمد على "هدفين" و مؤمن زكريا "هدف" و محمد عبد الشافى "هدف"، بنتيجة اللقاء يصعد الزمالك للمركز الثانى برصيد 25 نقطة و تتبقى له مباراة مؤجلة.

بدأ اللقاء بهجوم مبكر من الزمالك فى محاولة لأحراز هدف مبكر  يربك به حشابات المنيا المتكتل أمام مرماه ، بمرور الوقت يكتسب لاعبو المنيا الثقة ويبادلوا الزمالك الهجماتولكن بدون خطورة تذكر على مرمى عبد الواحد السيد.

يعتمد لاعبو المنيا على الكرات الطولية خلف مدافعى الزمالك مستغلاً انطلاقات ظهيرى الجنب السريعة فى الوقت الذى أعتمد فيه الزملك على الهجمات المرتدة ،يبدا الزمالك فى استعادة سيطرته على المباراة بعد الربع ساعة الأولى من الشوط الأول.

يحاول الزمالك إيجاد ثغرة فى دفاع المنيا للوصول إلى مرمى سامح على فى الوقت الذى يعتمد فيه المنيا على الهجمات المرتدة ،بمرور الوقت يتسم أداء لاعبى الزمالك بالعصبية و عدم التركيز فى إنهاء الهجمة.

السرعة فى أداء لاعبى المنيا يضفى نوع من الخطورة على مرمى عبد الواحد السيد الذى تألق فى أكثر من كرة و نجح فى أنقاذ مرماه من فرصة هدف مؤكد ، ينشط أداء المنيا الهجومى فى الدقائق العشر الاخيرة من عمر الشوط الأول فى الوقت الذى بدأ فيه الزمالك فى التسديد من خارج منطقة الجزاء لضرب التكتل الدفاعى.

فى الدقيقة 42 يحصل الزمالك على ضربة حرة مباشرة يتصدى لها محمد عبد الشافى و يسددها أحمد على برأسه فى المرمى محرزاً هدف السبق للزمالك، بعد الهدف يرتبك أداء المنيا فى الوقت الذى أحتسب فيه حكم اللقاء 3 دقائق وقت محتسب بدل من الضائع يطلق بعدها صافرته معلناً نهاية الشوط الأول.

الشوط الثانى :

بدأ الشوط الثانى بتغير أول للزمالك بنزول مصطفى فتحى بدلاً من عبد الرحمن صلاح، فى الدقيقة 53 تضيع الفرصة الثانية من محمود قاعود لإدراك التعادل .

يضغط المنيا بكل خطوطة فى محاولة لإدراك التعادل فى الوقت الذى يهدد فيه الزمالك مرمى المنيا على فترات متباعدة، فى الدقيقة 60 يجرى الزمالك تغيره الثانى بنزول عمر إسماعيل يوسف بدلاً من أوباما.

فى الدقيقة 61 يخترق مصطفى فتحى دفاع المنيا من الناحية اليسرى و يمرر كرة عرضية لأحمد على القادم من الخلف ليحرز منها الهدف الثانى للزمالك، بعد الهدف يرتبك دفاع المنيا و يكثف الزمالك من هجماته فى محاولة لاحراز الهدف الثالث.

ينشط أداء المنيا من جديد بعد سيطرة لاعبيه على منطقة المناورات بوسط الملعب ولكن بدون خطورة تذكر على مرمى عبد الواحد السيد ،يعاود الزمالك نشاطه الهجومى و فى الدقيقة 78 يخترق مؤمن زكريا دفاع المنيا و يحصل على ضربة حرة مباشرة ولكنه يسددها غير متقنة.

يحاول المنيا فى الدقائق العشر الأخيرة من عمر اللقاء لأحراز هدف حفظ ماء الوجه و لكن يقظة مدافعى الزمالكو تألق عبد الواحد السيد يحول دون تهديدهم لمرمى الزمالك، فى الدقيقة 88 يقود أحمد سمير فرج هجمة عنترية و يمرر كرة بينية لمؤمن زكريا لينفرد بسامح على محرزاً الهدف الثالث للزمالك.

يحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت محتسب بدل من لاضائع و فى الدقيقة الثالثة يسدد محمود فتح الله كرة قوية من خارج منطقة الجزاء ترتد من يد الحارس لتجد محمد عبد الشافى الذى يسددها فى المرمى محرزاً الهدف الرابع ليطلق بعدها الحكم صافرته معلناً نهاية المباراة.

اخر الأخبار