متطوعو الاغاثة الزراعية والمتضامنون الاجانب يقطفون الزيتون بالقرب من جدار الفصل العنصري في سلفيت

23:02 2013-10-22

أمد/ سلفيت : تتواصل فعاليات حملة ( احنا معكم ) التي اطلقتها الاغاثة الزراعية منذ بدء موسم قطف الزيتون لمساعدة المزارعين في المناطق الساخنة والتي تتعرض لاعتداءات المستوطنين المتكررة.. وفي هذا الاطار فقد نظمت الاغاثة الزراعية يوم 22/10/2013 يوما تطوعيا لخدمة 5 اسر من اسر المزارعين الذين تقع كرومهم بالقرب من جدار الفصل العنصري المحاذي لمستوطنة ارئيل وقد شارك بالعمل حوالي 15 متضامنا اجنبيا من دول فرنسا وايطاليا وبريطانيا كانت الاغاثة الزراعية قد تواصلت معهم لمشاركتها في حملتها ( احنا معكم ) كما وشارك في العمل عدد من موظفي الاغاثة الزراعية ومتطوعيها وكذلك اصحاب الكروم. وقد تواصل العمل منذ ساعات الصباح الى ساعات ما بعد الظهر .. وتخلل العمل شرح واسع قدمه المزارعون للمتضامنين عن اوضاعهم والمخاطر التي يشكلها الاستيطان على حياتهم واملاكهم .

وقد تحدث خالد منصور مدير فرع نابلس في الاغاثة الزراعية عن فعاليات حملة احنا معكم قائلا ان الاغاثة الزراعية قد انجزت لغاية الان حوالي 7 انشطة من بين 30 نشاط لمساعدة المزارعين وان الانشطة ستتكثف خلال الايام القادمة في كل محافظات الوطن .. ووجه منصور مناشدة قوية للجامعات والاتحادات الشعبية وقوات الشرطة والامن الوطني لتكثيف الجهود لتنظيم حملات مساعدة للمزارعين في جني ثمار زيتونهم الامر الذي يفشل مساعي المستوطنين لالحاق الخسارة بالفلاح الفلسطيني.

ومن ناحيته قال بكر حماد منسق الحملة في محافظة سلفيت ان الاغاثة الزراعية قد قدمت للمزارعين خلال الحملة كم من اعتدة القطاف من سلالم ومفارش وامشطة  وان اختيار مدينة سلفيت للنشاط ياتي بسبب وجود كروم من الزيتون لا يستطيع اصحابها وحدهم قطافها وخصوصا الكروم الواقعة داخل الجدار .

وتحدث المزارع ابو ايمن الذي عمل فريق من المتطوعين في كرمه قائلا : نشكر الاغاثة الزراعية التي لم تكتف بتقديم المشاريع للمزارعين بل وتمد لهم العون في عملية القطاف وتمنى ابو ايمن ان تقوم السلطة وباقي المؤسسات بمثل هذا العمل.