الحكومة تنفي وجود أي تهديدات بوقف المساعدات الاوروبية

تابعنا على:   17:56 2014-04-16

دولارات - شيكل - اموال

أمد/ رام الله : نفى مدير المركز الإعلامي الحكومي برام الله ايهاب بسيسو وجود تهديدات أوروبية بوقف تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية في حال توقفت المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، لكنه أشار إلى وجود ملاحظات أوروبية حول آلية صرف المنح المالية.

وقال بسيسو في تصريحات إذاعية ان عملية اصلاح وتصويب الوضع المالي والسياسي والاقتصادي مستمرة ، معتقداً ان انجاز المصالحة سيحل كثير من القضايا.

وأكد ان هناك اتصالات مستمرة مع دول الاتحاد الاوروبي(..) مبيناً ان رئيس الوزراء رامي الحمد لله أجتمع قبل يومين مع كل ممثلي دول الاتحاد الاوروبي ووضعهم في صورة التحديات الاقتصادية والسياسية والتصعيد الاسرائيلي المستمر ضد الشعب الفلسطيني.

وبين بسيسو ان الحمد لله شرح لممثلي الاتحاد الاوروبي حجم الضرر الذي قد يلحق اذا ما نفذت اسرائيل تهديداتها بوقف عائدات الضرائب والعقوبات الاقتصادية التى قد تصيب مشاريع الاتحاد الاوروبي بالاراضي الفلسطينية.

وكان رئيس اللجنة المكلفة بالاشراف على الميزانية في البرلمان الاوروبي ميخائيل تويرير قد دعا الى اعادة النظر في تقديم المساعدات المالية الاوروبية للسلطة الفلسطينية؛ بسبب عدم الشفافية في تعاملاتها المالية وسوء ادارة هذه الاموال، حسب تعبيره.

اخر الأخبار