هنية يشكر قطر وايران ويطالب مصر بفتح معبر رفح على مدار الساعة

تابعنا على:   17:51 2014-04-16

أمد/ غزة : دعا رئيس حماس بغزة  اسماعيل هنية ، جمهورية مصر العربية بضرورة فتح معبر رفح البرى على مدار الساعة، ليكون معبر أفراد وبضائع والسماح بدخول كافة المواد البضائع اللازمة لإنجاز مشاريع المنحة القطرية .

وقال هنية خلال مؤتمر صحفي عقب جولته على مشاريع المنحة القطرية، إن تنفيذ هذه المشاريع وتحويل المغتصبات إلى مدارس ومشاريع ومساحات خضراء هو رسالة يرسلها أبناء القطاع أنهم قادرون على البناء والتحرر.

وأكد أن المشاريع القطرية شكلت نقلة نوعية وحضارية لقطاع غزة خاصة في ظل استمرار الحصار المفروض عليها وهي دليل على أنا غزة انتصرت على الحصار والمحاصر بفضل صمود أبناء الشعب الفلسطيني والداعمين له.

وشكر هنية دولة قطر على دعمها السخي للشعب الفلسطيني، معبرا عن تقديره لموقف سمو الأمير القطري الشيخ تميم، ومن قبله الشيخ حمد.

كما شكر دولة إيران على دعمها للشعب والحكومة الفلسطينية على مدار السنوات الماضية، موجها شكره أيضا لدولة مصر على إدخال مواد المنحة القطرية، بالإضافة لشكره لدولة تركيا.

وتفقد هنية  صباح اليوم، الأربعاء، مشاريع المنحة القطرية، ذلك برفقة عدد من الوزراء والمسئولين ونواب في المجلس التشريعي.

وتكتسب هذه الجولة أهمية أنها تأتى في إطار تحدٍ لرسالة الحصار الفاشلة في كسر صمود الشعب الفلسطيني وبالتزامن مع إغلاق المعابر والحدود في وجه أبناء القطاع وفي ظل استمرار منع دخول المواد اللازمة للبناء والأسمنت.

 

اخر الأخبار