صوت المجتمع تختتم دورة تقوية القيادة النسوية اجتماعيا

تابعنا على:   16:26 2013-10-22

أمد/ الخليل:  اختتم برنامج تقوية المشاركة الاجتماعية للمرأة والقيادة النسوية بمؤسسة صوت المجتمع دورة تدريبية بعنوان “تقوية القيادة النسوية اجتماعياً”.

وبين سامر عطية منسق البرنامج أن الدورة ستتبعها العديد من الأنشطة والفعاليات منها ورشات العمل واللقاءات الجماهيرية والمجموعات البؤرية والتي من شأنها أن تضع القيادات النسوية على سلم العمل المجتمعي وذلك من أجل خلق جيل جديد من القيادات النسوية الفاعلة في المجتمع.

وأوضح أن الدورة ركزت على عدة مواضيع كان من أهمها: المرأة وتعزيز دورها القيادي والاجتماعي , مدخل عام وتحليل الواقع الاجتماعي للمرأة الفلسطينية، المرأة في المواثيق الدولية والقانون الفلسطيني وتجربة المرأة الفلسطينية في سوق العمل والعنف ضد المرأة وحق المرأة في الميراث دور وسائل الإعلام في تقوية وتفعيل القيادة الشابة، إدارة وتنفيذ حملات مناصرة لتقوية دور المرأة اجتماعياً, ومن الجدير بالذكر أن المدربين الذين قاموا بالتدريب هم على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة التي تؤهلهم من النهوض بالمجتمع المدني والشباب الفلسطيني نحو الأفضل.

ويستهدف البرنامج 30 قيادية شابة بالتعاون مع مركز البرامج النسائية – دير البلح حيث استمرت خمس أيام بواقع 30 ساعة تدريبية، وخريجات الجامعات بالدرجة الأولى لما لهن من دور فعال في صياغة المفاهيم المجتمعية ولما لهن من دور ريادي فعال في المجتمع.

اخر الأخبار