المدني : لقاء بين الرئيس عباس واعضاء كنيست اسرائيليين الاربعاء القادم

تابعنا على:   01:53 2014-04-15

محمد المدني

أمد / غزة : من المقرر ان يلتقي الرئيس محمود عباس (ابو مازن) ظهر الاربعاء المقبل، وفد من اعضاء الكنيست الإسرائيلي بمقر المقاطعة بمدينة رام الله، وذلك للتباحث حول مسار مفاوضات السلام المتعثرة ومحاولة إيجاد مخرج لللازمة، حسب ما اعلن رئيس لجنة التواصل مع الجمهور الاسرائيلي محمد المدني.

واكد المدني ، ان الوفد الاسرائيلي يتكون من " جيليك بار " العضو في الكنيست عن حزب العمل (المعارض) ورئيس لجنة السلام مع العرب في اسرائيل، بالإضافة الى اعضاء كنسيت ينتمون الى احزاب اسرائيلية مختلفة .

واضاف المدني : " ان " المجتمع الاسرائيلي في حالة خوف وترقب من فشل المفاوضات وما ستؤول اليه الامور بعد 29 نيسان الجاري موعد انتهاء المفاوضات".

واشار المدني عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الى ان زيارة الوفد الاسرائيلي جاءت بناء على رغبة من الجانب الاسرائيلي، الذي لم يحدد بعد عدد اعضائه .

وردا على سؤال حول مصير لجنة التواصل في حال فشلت المفاوضات قال المدني " المسؤولية الملقاة على اللجنة ستكون اكبر لإقناع الجمهور الاسرائيلي بالسلام ، وعمل اللجنة غير مرتبط بالمفاوضات وليس لها علاقات رسمية ، وكل ما تقوم به هو نقل الخطاب الفلسطيني للعقل الاسرائيلي واقناعه ان السلام مصلحة متبادلة ".

الى ذلك ، ذكر موقع "ميغا فون" الالكتروني الإسرائيلي ، ان نائب رئيس الكنيست الإسرائيلي "جيليك بار" برفقة عدد من أعضاء الكنيست من الأحزاب المختلفة، سيقومون بزيارة رسمية إلى مقر المقاطعة في رام الله الأربعاء المقبل، لمقابلة الرئيس الفلسطيني ابو مازن.

واكد موقع "ميغا فون" إن الجانبين سيناقشان الطرق المحتملة التي من شأنها أن تعيد المفاوضات إلى مسارها الصحيح, وكذلك الطرق الممكنة لحلها، إضافة إلى إمكانيات أعضاء الكنيسيت للمساعدة في حل الأزمة.

ونقل الموقع عن نائب رئيس الكنيست قوله "الهدف من اللقاء هو أن نتمكن نحن، أعضاء الكنيست وعدة قوائم مختلفة، من سماع وجهة النظر الفلسطينية عن الصعوبات في المفاوضات وطرق حلها من دون وجود وسطاء."

اخر الأخبار