ابويوسف يكشف عن اتصالات جارية مع سوريا لإطلاق سراح النواتي ومفقودين أخرين

15:55 2013-10-22

أمد/ رام الله : كشف الدكتور واصل أبو يوسف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية, عن مفاوضات واتصالات تجري مع المسؤولين السوريين لإطلاق سراح الكاتب الفلسطيني مهيب النواتي ومعتقلين آخرين في سوريا.

وقال أبو يوسف في تصريح له اليوم الثلاثاء", إن القيادة الفلسطينية تقود المفاوضات بمساعدة دول عربية أخرى من أجل إطلاق سراح المعتقلين الفلسطينيين في سوريا ومعرفة مصير مفقودين آخرين من مخيمات اللجوء الفلسطينية في سوريا.

وأوضح عضو اللجنة التنفيذية أن وفد اللجنة المكلف من قبل الرئيس محمود عباس يجري اتصالات لمعرفة مصير المفقودين, لافتاً إلى أن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عباس زكي الذي زار مؤخراً دمشق هو الأخر يشارك في تلك المفاوضات والاتصالات.

وكانت القيادة الفلسطينية نجحت في تحرير المختطفين اللبنانيين في بلدة أعزاز السورية في انتصار دبلوماسي قاده الرئيس محمود عباس بصمت مكلفا عددا من المسؤولين بإجراء اتصالات مع أطراف عديدة لإنهاء هذه المأساة.

يذكر أن الكاتب الفلسطيني مهيب النواتي اختفت اثاره في العاصمة السورية دمشق في 5/1/2010 , وذلك خلال إعداده كتاب اسمه "حماس من الداخل", حيث سافر إلى سوريا للقاء قيادات حماس وهناك فقد الاتصال به منذ ذلك التاريخ ولم يعرف عنه شيئاًَ.

ويعد النواتي واحد من عناصر حركة فتح الفاعلين كما أنه عضو في اتحاد الكتاب وله كتابات إبداعية راقية وكان عضواً فاعلاً في المشهد الثقافي في قطاع غزة قبل اعتقاله في سوريا وساهم في إثراء المشهد الثقافي والإبداعي.

وكان الدكتور زكريا الاغا عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وعضو اللجنة التنفيذية طالب أثناء زيارته الى سوريا خلال الاشهر الماضية بالإفراج عن الصحافي مهيب النواتي وكلف الدكتور أنور عبدالهادي السفير الفلسطيني في سوريا بمتابعة موضوع الصحافي مهيب وتلقوا وعد من السلطات السوريه بالافراج عنه حال معرفة مكان اعتقاله .