قتيل واصابة صحفي في اشتباكات بين قوات الامن المصرية ومؤيدي الاخوان

تابعنا على:   20:51 2014-04-14

أمد/ القاهرة : اكدت مصادر امنية مصرية بمديرية امن الجيزة وشهود عيان ان الاشتباكات الجارية بين طلاب الاخوان المسلمين بجامعة القاهرة وقوات الشرطة المصرية قد اسفرت حتى الان عن مقتل طالب من جماعة الاخوان بطلق ناري خرطوش بالرأس بينما اصيب الصحفي بجريدة اليوم السابع خالد حسين بطلق ناري بالصدر وحالته حرجة.

وافادت المصادر الامنية ان طلاب الاخوان من داخل جامعة القاهرة حاولوا تحطيم بوابة كلية دار العلوم بالجامعة ورددوا هتافات معادية ومستفزة للجيش والشرطة بينما اشتبك طلاب اخوان آخرين مع الشرطة بميدان النهضة المقابل للباب الرئيسي لجامعة القاهرة.

وقام طلاب الاخوان من داخل حرم الجامعة باطلاق الالعاب النارية على قوات الشرطة المتمركزة خارج الجامعة مما دعا الشرطة للرد عليهم بالقنابل المسيلة للدموع وما زالت الاشتباكات جارية حتى الان.

ومن جهة أخرى، حكمت محكمة القاهرة للامور المستعجلة على جماعة "انصار بيت المقدس" باعتبارها "جماعة ارهابية" من خلال جلسة قضائية طارئة اقامها احد المحامين المصريين، كما اجلت محكمة جنايات القاهرة محاكمة الرئيس المعزول محمد مرسي و14 آخرين في قضية احداث الاتحادية الى جلسة السبت القادم.

اخر الأخبار