محافظ جنين يطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر على انتهاكات الاحتلال

تابعنا على:   15:38 2013-10-22

أمد/ جنين :  أطلع محافظ جنين طلال دويكات، اليوم الثلاثاء، مندوبة اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مكتب الشمال كاتيا كوكلير، ومديرة مكتب اللجنة في جنين ديما محاجنة، على الوضع في محافظة جنين وانتهاكات الاحتلال بحق المواطنين.

وعرضت كوكلير موقف اللجنة الدولية الواضح تجاه انتهاكات سلطات الاحتلال المختلفة في الأراضي المحتلة والمخالفة للقوانين الدولية. وقالت 'نحن نتابع باستمرار الأوضاع الإنسانية تحت الاحتلال، ووضع الأسرى المضربين عن الطعام.

بدوره ؛ أوضح دويكات إلى أهمية العمل الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر في رصد الانتهاكات التي يمارسها الاحتلال ضد أبناء شعبنا داخل السجون وفي مختلف أماكن تواجدهم.

وأضاف 'نعتز باللجنة الدولية للصليب لما تقدمه من خدمات جليلة، لكن الأزمة والمشكلة ليست بما يبذله الصليب وغيره من اللجان الدولية ولكن في طبيعة العقلية الإسرائيلية التي لا ترى إلا ما تريده هي وتضرب بعرض الحائط كل ما يطرح للتنفيذ الفعلي من مبادئ ومواثيق دولية لحفظ حقوق الإنسان تحت الاحتلال.

وأشار إلى وضع المحافظة الذي يشابه أوضاع المحافظات الفلسطينية الأخرى، والتي تعاني أساسا من الاحتلال، وربط بين الأمن والاقتصاد والسياسة حيث تعاني المحافظة من الآثار السلبية بسبب تقسيم الأراضي إلى مناطق 'أ' و'ب' و'ج'، ودخول الاحتلال إلى المدينة والقرى والمخيم في كل الأوقات، والاعتداء على المواطنين وشن حملات الاعتقالات والمداهمات.

وبين أن استمرار الاحتلال بممارساته القمعية في بعض المناطق، يجعل الأمر صعبا على الجهات الفلسطينية من حيث منع هذه الممارسات أو جعلها عاجزة عن القيام بدورها في توفير الأمن والاستقرار وحماية ممتلكات ومصالح المواطنين، وشعور المواطن بفقدان الأمن بسبب الاحتلال يعمل على زعزعة الاستقرار وتقليص الأثر الإيجابي في عمل الأجهزة الأمنية.

وأكد أن الأجهزة الأمنية تسيطر على الوضع الداخلي، وهناك سلاح واحد وهو سلاح السلطة الوطنية.

 

اخر الأخبار