الصحة من رام الله تنفي اغلاق مشافي في غزة وتهدد بعدم ارسال وقود الا بعد دفع الرسوم

تابعنا على:   19:19 2018-01-31

أمد/ رام الله: نفى الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية برام الله أسامة النجار، اليوم الأربعاء، إغلاق أي من المستشفيات في قطاع غزة بسبب أزمة نقص السولار الخاص بمولدات الطاقة الكهربائية المشغلة لها.
وأضاف النجار في ”تصريحات صحفية"، "طلبنا من ممثل منظمة الصحة العالمية بغزة الحصول على تقرير شافي بشأن الوقود الخاص بالمستشفيات والعيادات الحكومية، وأكد خلال لقاء عقده مع وزير الصحة جواد عواد أن الوقود المتوفر يكفي لمنتصف آذار المقبل.
وأكد ، أن الحكومة لن تقوم بإرسال أي أموال أو وقود لصالح المشافي الحكومية بغزة، ما لم يقم القائمين على القطاع الصحي في قطاع غزة بإرسال الأموال والرسوم إلى خزينة المالية العامة أو أن يقوموا هم بشراء السولار.
وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت مؤخرًا، توقف مستشفى الدرة للأطفال وسط القطاع عن العمل وتحويل الحالات المرضية إلى مستشفى النصر بمدينة غزة بسبب نقص الوقود، إضافة إلى إعلانها مستشفى بيت حانون الحكومي قبل يومين بسبب ذات الأزمة،
كما أعلنت عن توقف المولدات الكهربائية في 7 مراكز صحية بسبب نفاد الوقود وهي مركز الصوراني و القومسيون الطبي و المؤسسة الطبية و ادارة صحة غزة و مركز عبسان الكبيرة و العطاطرة و المعاقين حركيا.