وزير الخارجية الألماني لنتنياهو: نتمسك بالاتفاق النووي مع ايران ولا نختلف على تصرفاتها

تابعنا على:   15:29 2018-01-31

أمد/ تل أبيب: أكد وزير الخارجية الألماني زيغمار غابريئيل، تمسك بلاده والاتحاد الأوروبي، بالاتفاق الدولي حول السلاح النووي الإيراني، ولكنه دعا الى "موقف إيراني مختلف من اليمن الى لبنان".

وقال غابرييل في مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس الغربية: " لقد ناقشنا كل القضايا الصعبة في المنطقة، إيران وتصرفاتها في المنطقة، نحن كألمان وأوروبيين نريد إبقاء الاتفاق الدولي مع إيران قائما، ولكننا نعلم أن هناك العديد من التطورات الناتجة عن إيران ويجب علينا أن نتعامل معها ويجب علينا دفع إيران إلى موقف مختلف من اليمن إلى لبنان وهذا هو موقفنا".

وأضاف: " ربما يكون لنا موقفا مختلفا من موضوع الاتفاق النووي مع إيران، ولكن لا خلاف بيننا على تصرفات إيران".

وتعارض إسرائيل بشدة الاتفاق الدولي مع ايران، وتطالب بتعديله.


وتابع غابريئيل : " حان الوقت لبعض القرارات بشأن العملية السياسية في سوريا، وصولا إلى دستور جديد وانتخابات".

وفي موضوع آخر، قال الوزير الألماني، إنه بحث مع نتنياهو، تطورات الشأن الفلسطيني.

وقال: " بحثنا الأوضاع المتعلقة بالفلسطينيين، فكما تعلمون فإن ألمانيا تدعم (مبدأ) حل الدولتين، وأنا شاكر أن اسمع أنه أيضا حكومة إسرائيل تريد دولتين ولكن بتأمين حدود إسرائيل".

كما لفت الوزير الألماني إلى أنه ناقش مع المسؤولين الإسرائيليين "الوضع في قطاع غزة".

من جهته، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي: " تحدثنا قبل قليل عن المنطقة وعن علاقاتنا الثنائية القوية، أثمن الالتزام الألماني بأمن إسرائيل، بحثنا الجهود الرامية إلى تحقيق الاستقرار في المنطقة حيث أن تلك الجهود أصبحت أصعب على ضوء العدوان الإيراني في سوريا وفي لبنان".

وأضاف نتنياهو: " كما بحثنا طموحنا المشترك في تحقيق السلام وفي العودة إلى عملية سلام أيا كانت مع الفلسطينيين، أود ان أشكرك على الالتزام الألماني بأمن إسرائيل، الذي كررتَ التأكيد عليه خلال لقائنا".

اخر الأخبار