بريطانيا تقدم 25 مليون دولار لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في سوريا وخارجها

تابعنا على:   15:33 2013-10-22

أمد/ عمان : أعلنت السفارة البريطانية في عمان في بيان أصدرته اليوم الثلاثاء أن بريطانيا ستقدم دعما بقيمة 25 مليون دولار لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) لمساعدة اللاجئين الفلسطينيين في داخل سوريا والذين اضطروا إلى الفرار إلى الدول المجاورة بسبب القتال الدائر هناك.

وحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد نقل البيان عن وزير شؤون التنمية الدولية، آلان دنكان، قوله إن 'المملكة المتحدة ستقدم 15,5 مليون جنيه استرليني (حوالي 25 مليون دولار) إلى وكالة الغوث لتبعث بدورها مساعدات حيوية إلى اللاجئين الفلسطينيين داخل سوريا وكذلك للذين اضطروا مرة أخرى للفرار للدول المجاورة نتيجة القتال'.

وبين أنه 'بعد أن هربوا في المرة الأولى إلى سوريا ناشدين الأمان، يجد الآن عشرات آلاف الفلسطينيين أنفسهم مضطرين مرة أخرى بسبب الصراع إلى هجر المكان الذي ترعرعوا فيه، مخلِّفين وراءهم مقوِّمات الحياة الجديدة التي كافحوا لبنائها'.

وتابع دنكان أنه 'يوم بعد يوم يتزايد وقوع الفلسطينيين في أتون هذا الصراع في سوريا. فالقصف والاشتباكات تدور من حولهم، بل وداخل مخيماتهم نفسها. وقد لحق دمار أو عطب بما لا يقل عن 44 الفا من منازل اللاجئين'.

وأوضح أن 'المأساة المزدوجة التي يواجهها هؤلاء اللاجئون يجب ألّا تتحول إلى مجرد ملاحظة هامشية مهملة في هذه الحرب'، مشيرا إلى أن هذا 'الدعم  سيساهم في إنقاذ حياة بعض ٍمن أكثر المعوزين'.

وأعرب الوزير البريطاني عن أمله في أن 'يكون في هذا الدعم رسالة واضحة تذكِّر اللاجئين الفلسطينيين الذين علقوا في طاحونة الأزمة السورية بأن العالم لم ينسَ محنتهم.'

وسيشتمل هذا الدعم على توفير مواد غذائية لما يزيد عن 155 ألف شخص، ومبالغ نقدية لعدد مماثل يمكنهم بها أن يتزودوا بمواد أساسية بما فيها الملابس والأغذية وتسديد الفواتير لهم وعائلاتهم.

اخر الأخبار