ضبط بضائع منتهية الصلاحية وممنوعة من التداول

تابعنا على:   19:32 2014-04-14

أمد / رام الله : أفادت العلاقات العامة والإعلام للضابطة الجمركية في بيان صحافي الاثنين، أن الضابطة الجمركية ضبطت خلال الأسبوعين الماضيين كمية كبيرة من المواد المنتهية الصلاحية الغير صالحة للاستهلاك الآدمي وبضائع المستوطنات ومواد ممنوعة من التداول ولا تحمل بطاقة بيان في محافظات مختلفة.

وأوضحت الضابطة في بيان صحافي أنها ضبطت 320 كغم من الكستنا  غير الصالحة للاستهلاك الآدمي و10150 كرتونة بيض فارغة صناعة مستوطنة بركان  في جنين، 60 كرتونة مزيل عرق غير مسجل لدى وزارة الصحة في الخليل، 191 كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية و6370 كغم كستنا غير صالحة للاستهلاك الآدمي و1913 كغم من الكاتشب منتهي الصلاحية  و53 علبة شوكولاته لا تحمل بطاقة بيان وتم ضبط كمية كبيرة من الأدوات الصحية من صنع مستوطنة بركان في نابلس، 31 كرتونة عجوت منتهية الصلاحية في طولكرم، 385 كروز دخان ممنوع من التداول في رام الله وبيت لحم.

وذكرت الضابطة انه تم إتلاف البضائع غير الصالحة للاستهلاك الآدمي وبضائع المستوطنات بمشاركة لجنة السلامة العامة في المحافظات، وأحالت بعض الملفات إلى النيابة.

ويأتي ذلك في أيطار الرقابة التي تفرضها الضابطة الجمركية على الأسواق، وتهيب بالمواطنين إبلاغ مكاتب الضابطة الجمركية في جميع المحافظات عن البضائع الفاسدة.

 

اخر الأخبار