فيديو..عماد أديب يعرض وثيقة "CIA" عن علاقات أمريكا والإخوان لإسقاط النظام في مصر..وتفاصيل جديدة لمحاولة اغتيال وزيري الدفاع والداخلية

تابعنا على:   07:14 2018-01-31

أمد/ القاهرة: عرض الإعلامي المصري عماد الدين أديب، وثيقة "CIA" والتي تكشف عن وجود علاقات ممتدة مع الإخوان المسلمين منذ عام 1986، مع الولايات المتحدة الأمريكية.

وأضاف "أديب"، في حواره مع الإعلامي عمرو أديب، مقدم برنامج «كل يوم» المذاع على فضائية "أون إي" أن الوثيقة كشفت أن الهدف الحالي من العلاقات المشتركة، هو إعادة حالة الفوضى التي تلت يناير 2011، وهدم المؤسسات بهدف سحب شرعية النظام، وإسقاطه.

وأوضح الإعلامي عماد أديب، أن الوثيقة ذكرت بشكل محدد أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، والجيش هما أسباب فشل الدولة، مشيرًا إلى أنه لا يستهدف الدفاع عن شخص الرئيس ولكن كشف الحقائق.

ومن جهة ثانية، كشف أديب كواليس جديدة بشأن حادث استهداف طائرة وزيري الدفاع والداخلية بمطار العريش، في شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح "أديب"، إنه تم إطلاق صاروخ "كورنيت روسي الصنع" من مزرعة تبعد عن المطار 3.5 كيلو متر، استهدف خزان الطائرة التي كانت ينوي وزيري الدفاع والداخلية استقلالها، للعودة إلى القاهرة، بعد زيارة القوات في سيناء.

والمح "أديب" إلى أن "تأخر وزيرا الدفاع والداخلية دقيقة و45 ثانية عن موعد استقلالهما الطائرة للحديث مع أحد الجنود بجوار المدرعة المكلف بالخدمة عليها، أنقذت حياتهما، حيث تحدثا مع الجندي في حين تم إطلاق الصاروخ باتجاه المدرعة".

ولفت "أديب" إلى أن المسافة بين الطائرة والمدرعة التي كان يستقلها الجندي تبلغ نحو 120 مترا، وهذا الفارق الزمني بين دخولهم الطائرة والحادث بلغ دقيقة و45 ثانية.

اخر الأخبار