#افصل_فاتورتك.. ثورة في غزة ضد جوال و"ضريبة عباس"

تابعنا على:   00:25 2018-01-31

أمد/ غزة: أعلن عشرات المشتركين في شركة جوال على نظام الفاتورة نيتهم الشروع بفصل خطوط هواتفهم النقالة على نظام الفاتورة، بعد قرار الشركة فرض ضريبة القيمة المضافة والبالغة 16% من قيمة الفاتورة، استجابة لقرار الرئيس محمود عباس بإلغاء الإعفاء الضريبي الذي كان معمولا به في قطاع غزة.
وأطلق عشرات النشطاء حملة للدعوة إلى فصل الخطوط المفوترة عبر هاش “#افصل_فاتورتك” ردا على قرار الشركة إعادة إضافة ضريبة القيمة المضافة على المشتركين بنظام الفاتورة.
ويأتي قرار الرئيس عباس في ظل أزمة إنسانية خانقة يعاني منها القطاع بشكل عام، في ظل تدهور اقتصادي شديد يعد الأسوأ على مدار سنوات الحصار الإسرائيلي منذ منتصف عام 2007.
وأثار هذا القرار من قبل شركة جوال حالة غضب عارمة في صفوف المشتركين، والذين اتهموا الشركة بالمشاركة في فرض المزيد من التضييق على أهالي القطاع المحاصر.

بدأها الكاتب حسام الدجني مغردا:"للأسف نهاجم الفرع ونترك الأصل.... من فرض ضريبة القيمة المضافة الرئيس عباس وليس شركة الاتصالات رغم دعمي لمقاطعةفواتير الاتصالات لأقصى درجة.... لكن الأصل أن ينصب الاحتجاج على الانقسام وعلى مسئولية الرئيس القانونية". #مش_دافع

وغرد "اشرف رمضان" من غزة على توتير “تنفيذًا لقرار رئاسي بعودة الضريبة على #غزة“.. شركة جوال : بدء تطبيق ضريبة القيمة المضافة بنسبة 16%، على نظام الفاتورة بدءًا من دورة شهر فبراير المقبل والنشطاء يغردون #افصل_فاتورتك .
اما "محمد المدهون" قال :" العيلة الكبيرة بتعطيك خوازيق كثيرة #افصل_فاتورتك"
و"فضل مطر" اتهم الرئيس عباس بشكل غير مباشر وقال :جوال “اضافة 16٪ على الفاتورة بقرار من الرئيس”#افصل فاتورتك وخلّي الرئيس ينفعهم#قروبفلسطيني #قروب_جزائسطين
واتهم المواطن "بسام البطة" شركة جوال مغردا: تستهر بحقوق المشتركين وتمعن في الاعيبها وتفصل خدمة ١١١ عن مشتركيها .. لكي لا يتمكنوا من الاتصال ووقف الفاتورة … #افصل_فاتورتك
اما الناشط "معاذ رجب" قال اكبر رد على قرار شركة #جوال بإضافة ضريبة 16% : “#افصل_فاتورتك “
وسخر بطريقة اخري" محمد المودي" بحبحبحها معكو علاخر يا جوال وشجعتوني بالوطنية

اخر الأخبار