غزة: " إسعاد الطفولة " يقيم مهرجانا ترفيهيا لطلبة المدارس

تابعنا على:   17:43 2018-01-30

أمد / غزة: نظم مركز إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة مهرجانا ترفيهيا بعنوان " فرح ومرح " لطلبة المدارس الابتدائية والإعدادية الذين استفادوا من أنشطة المركز خلال العام المنصرم 2017 .

وحضر المهرجان؛ عضوا المجلس البلدي د. فؤاد عياد و المهندسة غادة العابد، ومدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ومديرة مركز إسعاد الطفولة فريال حلس، وجمع غفير من الطلبة وذويهم .

وقال د. فؤاد عياد إن بلدية غزة تولي أهمية كبرى لقطاع الطفولة وتفتح مراكزها المختلفة لدعم أنشطتهم الثقافية والإبداعية في سبيل بناء جيل متعلم قادر على حمل الأمانة ومواجهة التحديات .

وأضاف أن بلدية غزة تعمل لتنمية شريحة الأطفال لخلق جيل مبدع ومبتكر يحمل الأمانة وقادر على الدفاع عن حقوق شعبنا ومقدساته الدينية، مثمنا دور مركز إسعاد الطفولة والإغاثة الشعبية الفرنسية الممولة لبعض الأنشطة في المركز .

بدوره قال م . عماد صيام إن المهرجان يهدف لإسعاد الأطفال ورسم البسمة على وجوهم وخلق أجواء ايجابية تساعد الأطفال على تنمية مهاراتهم والتفريغي النفسي لهم .

وشكر صيام إدارة مركز إسعاد الطفولة والمدارس المشاركة في فعاليات وأنشطة المركز، مؤكداً أن الإدارة العامة للشؤون الثقافية ستستمر في تنظيم وإقامة الفعاليات الخاصة بقطاع الطفولة ضمن جهودها لتنمية المجتمع المحلي وفئاته المختلفة .

من جهته قالت فريال حلس إن مركز إسعاد الطفولة نظم العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بقطاع الطفولة خلال العام المنصرم 2017 ولديه برامج وخطط لزيادة هذه الفعاليات خلال العام الحالي ضمن خطة المركز ورسالته .

وأشادت حلس بدور المؤسسات والمدارس التي شاركت في فعاليات وأنشطة المركز ودعمت جهوده وبرامجه من أجل خدمة قطاع الطفولة وبناء جيل قادر على حمل الأمانة يخدم المجتمع ويطوره .

من جانبها شكرت المدرسة امتياز الأعرج بلدية غزة ومركز إسعاد الطفولة على جهودهم في دعم أنشطة الطفولة في المدينة وتنظيم المهرجانات والأنشطة التي تنمي مواهبهم الإبداعية، موضحة أن الأطفال بحاجة إلى مثل هذه الفعاليات لترفيه عنهم والتخفيف من آثار الأوضاع الصعبة التي يعيشها قطاع غزة بسبب استمرار الحصار .

وتخلل الحفل فقرات فنية وعروضا فلكورية ودبكة شعبية وتكريما المدارس المشاركة في فعاليات وأنشطة المركز وتوزيع شهادات تقديرية لإدارات المدارس المشاركة.

وكان مركز إسعاد الطفولة قد نظم العديد من الأنشطة الثقافية والترفيهية خلال العام الماضي ضمن جهوده لتنمية ودعم قطاع الطفولة في المدينة

اخر الأخبار