كتلة فتح البرلمان:فجر الحرية للبرغوثي وكافة الاسرى قادم لا محاله

تابعنا على:   14:40 2014-04-14

أمد/ رام الله : قالت كتلة فتح البرلمانية ان فجر الحرية للاسير القائد النائب مروان البرغوثي وكافة الاسرى الفلسطينيين قادم لا محالة .

     واضافت الكتلة في بيان لها اليوم في الذكرى الثانية عشر لاختطاف سلطات الاحتلال الاسرائيلي للنائب والقائد مروان البرغوثي، ان استمرار اعتقال البرغوثي بعد اختطافه يشكل انتهاكا خطيرا وفاضحا لكل القرارات والمواثيق الدولية .

   وقالت الكتلة ان اصرار وصمود القيادة الفلسطينية والشعب الفلسطيني الذي استطاع ان يحرر عمداء الاسرى لقادر على مواصلة النضال لاطلاق سراح القائد البرغوثي وكافة الاسرى .

واضافت الكتلة ان الدبلوماسية الفلسطينية على مختلف الصعد لا سيما الدبلوماسية البرلمانية تحقق يوما بعد يوم نجاحات في مختلف المؤسسات والهيئات البرلمانية الدولية وتزايد حشد المواقف الدولية لصالح قضية الافراج عن النائب البرغوثي وكافة النواب والاسرى وعزل الموقف الاسرائيلي الذي لا يزال يضرب بعرض الحائط كافة المواثيق والاعراف والقوانين الدولية .

     واشارت الكتلة الى قرار الاتحاد البرلماني الدولي في اجتماعه الاخير في 20\3\2014 الذي اكد على قراراته السابقة مطالبا بالافراج عن جميع النواب الفلسطينيين فورا وبطلان اجراءات الاعتقال والمحاكمة ومخالفتها لقواعد القانون الدولي ، ومطالبة لجنة حقوق الانسان البرلمانية لاسرائيل بزيارة النواب الفلسطينيين ،  وكذلك ما جرى في تشرين الثاني من العام 2013 باطلاق اللجنة الدولية العليا لحرية القائد مروان البرغوثي  وكافة الاسرى واعلان روبن ايلند من زنزانة نيلسون مانديلا في جنوب افريقيا اضافة الى زيارة لجنة تقصي الحقائق الاوروبية لدراسة احوال الاسرى في الشهر الفائت ، كل ذلك يشكل نجاحات متراكمة لابراز قضية الاسرى النواب وكافة الاسرى الفلسطينيين في المحافل والمؤسسات الدولية .

واضافت كتلة فتح ان انطلاق مسار انضمام فلسطين للمنظمات والمؤسسات والاتفاقيات الدولية لاسيما اتفاقيات جنيف الاربعة ستفتح آفاقا جديدة لمواجهة اسرائيل في الساحة الدولية وستمنح الاسرى الفلسطينيين مظلة قانونية ودولية لعزل اسرائيل ومحاسبتها على جرائمها ضد الشعب الفلسطيني واسرانا البواسل.

كما وجهت الكتلة تحياتها للاسير النائب البرغوثي والنائب احمد سعدات امين عام الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وكافة النواب والقيادات السياسية والاسرى والاسيرات الماجدات الصامدين في وجه السجن والسجان والسياسات القمعية لسلطات الاحتلال ، مجددة العهد على مواصلة النضال والتحرك على مختلف الاصعدة حتى تحرير كافة الاسرى وعودتهم الى بيوتهم واهلهم ووطنهم .

اخر الأخبار