ابرز ما تناولته الصحافة الدولية اليوم الاثنين 4/14/2014

تابعنا على:   14:11 2014-04-14

ديلي ميل

قالت المتحدثة باسم بطل الفورمولا وان مايكل شوماخر إن النجم الألماني بدأ يظهر إشارات تحسن، بينما لا يزال يحاول الاستيقاظ من الغيبوبة التي دخل فيها بعد إصابته بحادث في الرأس خلال ممارسته التزلج.

وتحدثت سابين كيم على إحدى محطات التلفزة عن النجم الأسطوري، وتحسنه المستمر، والتطور البطيء على صحته، والذي يجعل الجميع يشعر بالسعادة.

وأكدت كيم أن شوماخر يمر بلحظات يكون فيها مستيقظا وواعيا، ولكنها لحظات سريعة جدا، ولكنها لم تفصح عن المزيد، احتراما لرغبة العائلة.

 

ذا غارديان

يزعم ناشطان مصريان تعرضهما للاغتصاب من قبل عناصر الشرطة المصرية خلال فترة احتجاز قصيرة، وهو ما يزيد التكهنات بأن هذه الاستراتيجية يتم تطبيقها للقضاء على رموز المعارضة في مصر.

فقد أكد عمر الشويخ، 19 عاما، أنه وبعد احتجازه بدقائق في قسم للشرطة شرقي القاهرة يوم 24 مارس / آذار الماضي، تعرض للإساءة الجنسية بسبب مشاركته في مظاهرة طلابية. كما قال الشويخ إنه تعرض أيضا للضرب والصعق بالكهرباء.

أما فادي سمير فقد أكد تعرضه للاغتصاب في قسم آخر للشرطة يوم 8 يناير / كانون الثاني الماضي، ووأكد تعرضه للضرب أيضا خلال فترة احتجازه التي استمرت لمدة 42 يوما.

 

نيويورك تايمز

تأمل إمارة دبي في أن تصبح تجمعا للاقتصاد الإسلامي العالمي، وذلك بعد إعلانها مؤخرا عن إطلاق مشروع مركز تطوير الاقتصاد الإسلامي في دبي.

وسيقدم المركز خدمات قانونية لشركات التمويل الإسلامي، إذ أن هذا المجال يتطور بصورة متسارعة، إلا أن المشكلة هي عدم وجود الكفاءات البشرية للعمل في هذا المجال.

ولمعالجة ذلك، تتزايد الدعوات لإطلاق درجات جامعية متخصصة في التمويل الإسلامي، رغم أن الجامعات الإماراتية تزخر بدرجات البكالوريوس في مجالات التمويل، والاقتصاد، وغيرها.

اخر الأخبار