شهادات للأطفال المعتقلين في سجون الاحتلال تروى تعذيبهم لحظة اعتقالهم

تابعنا على:   20:08 2018-01-28

أمد/ الخليل: أفاد محامي هيئة شئون الأسرى والمحررين اليوم الأحد، أنّ الأسرى الأطفال يتعرضون للتنكيل والضرب العنيف من قبل قوات الاحتلال خلال اعتقالهم واقتيادهم إلى مراكز التحقيق التابعة لهم.

ونقل المحامي لؤي عكة، عن الأسير الطفل "أيمن أبو عامر 17 عاما" من مدينة الخليل، والذي تم اعتقاله بتاريخ 8/1/2018 من منزله في العروب وكان يسير على عكازات بسبب إصابة في الساق، الا أن الجنود أجبروه على السير بدونها حتى نزف جرحه، وحين سقط أخذ الجنود بضربه على مكان الإصابة وكافة أنحاء جسده بالبساطير وأعقاب البنادق، ثم قاموا بجره وسحله في الشارع وهو يصرخ من شدة الألم، وحين أدخل إلى مركز توقيف عتصيون قام المحقق بضربه على مكان الإصابة وشتمه بأقذر المسبات.

وقال، إنّ الطفل محمد كراجة 15 عاما من صفا قضاء رام الله، سرد لنا ما تعرض له بالضرب المبرح من قبل ثلاثة جنود عند مدخل البلدة حتى فقد وعيه، كما قام المحقق بشتمه وصفعة على وجهه خلال التحقيق وحرمانه من الطعام والشراب وقضاء حاجته لساعات طويلة.

وأشار المحامي نقلاً عن الطفل شوكت الشيخ 16 عاما من العيزرية، إنه تعرض للضرب والتنكيل خلال اعتقاله على طريق أبو ديس من قبل مجموعة مستعربين، حيث قاموا بضربه على خاصرته وكافة أنحاء جسده قبل اقتياده الى مركز تحقيق (عطروت) حيث تم ضربه وشتمه خلال عملية التحقيق والاستجواب.

اخر الأخبار