ادعيس : الأوقاف تنهي استئجار سكن حجاج المحافظات الشمالية لهذا الموسم

تابعنا على:   18:35 2018-01-27

أمد / رام الله : اعلن سماحة الشيخ يوسف ادعيس وزير الأوقاف والشؤون الدينية بان الوزارة قد انتهت هذا العام من استئجار سكن حجاج فلسطين ـ المحافظات الشمالية في كل من مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وقال ادعيس ان الوزارة ومن خلال اللجنة الوزارية التي تم تشكيلها هذا العام بقرار من مجلس الوزراء وضمت في عضويتها بالإضافة الى الأوقاف ممثلين عن وزارات المالية – اللوازم العامة والسياحة والاثار وديوان الرقابة المالية والإدارية .

واكد ادعيس انه بوشر هذا العام في إجراءات موسم الحج مبكرا من اجل توفير الخدمة المميزة لحجاج بيت الله الحرام على كافة الصعد ، وكذلك عمل باجراءات المسار الالكتروني السعودي والذي من المتوقع ان يبدا باستقبال معاملات حجاج هذا العام مع بداية شهر شعبان .

وقال ادعيس انه تم استئجار فنادق مصنفة وبمستوى خمسة نجوم وأربعة نجوم في كل من المدينة المنورة ومكة المكرمة ، حيث انه في المدينة المنورة قد تم استئجار فنادق تقع على بلاط الحرم المكي ولا تبعد اكثر من 300 متر  وبمستوى خمس واربع نجوم مع وجبة إفطار يومية طوال إقامة الحجاج في المدينة المنورة ، وفي مكة المكرمة فقد تم استئجار فنادق بمستوى اربع نجوم وثلاث نجوم وتبعد عن الحرم المكي ما بين 600 متر و 900 متر وتتوفر بها كافة الخدمات التي يحتاج اليها الحاج طوال فترة اقامته وسهولة التنقل منها من والي الحرم المكي الشريف .

وأوضح ادعيس ان اللجنة قد بذلت جهدا مميزا من اجل الحصول على فنادق في المواقع المميزة يتوفر حولها كافة الخدمات الضرورية في أماكن امنة من حيث الطرق المؤدية الي المسجد الحرام .

وبخصوص المحافظات الجنوبية ( غزة ) اكد ادعيس انه سيتم خلال الفترة القريبة القادمة العمل على انهاء استئجار سكن الحجاج أيضا لهم  من خلال لجنة لجنة سيتم تشكيلها لهذا الخصوص .

وتوجه ادعيس بالشكر الى سيادة الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين على توجيهاته الداعمة للحكومة من اجل التسهيل على حجاج بيت الله الحرام وكذلك الى دولة الدكتور رامي الحمد الله رئيس مجلس الوزراء الذي اعطى تعليماته وموافقته للجنة على الاستئجار المباشر راحة للحجاج وتوفيرا للخدمة الأفضل.

اخر الأخبار