"أسطول الحرية" يطلق مسابقة أدبية بثلاث لغات ويعلن نتائجها في ذكرى يوم الأرض

تابعنا على:   15:33 2018-01-27

أمد/ غزة: أطلق التحالف الدولي لأسطول الحرية، واللجنة الدولية لكسر الحصار عن غزة وبيت فلسطين للشعر وثقافة العودة، المسابقة الأدبية الأولي بعنوان "مفاتيح لمستقبل فلسطين".

وحسب بيان مشترك، صدر اليوم السبت؛ فإنّ المسابقة في مجالي القصيدة الشعرية والقصة القصيرة، وتتمحور حول حصار غزة ومعاناة أهلها، والصُّمود والثبات على الأرض، والتهجير وحق العودة.

وتشترط المسابقة أنّ تُقدم الأعمال بإحدى اللغات الثلاث، الإنجليزية والعربية والإسبانية، على أن يكون فائز في كل لغة مشاركة، ولكل مشارك الحق في تقديم عمل واحد فقط.

وأشار البيان إلى أن المسابقة مفتوحة للجميع بغض النظر عن الجنسية ومكان السكن، مشددة على ضرورة ألا يكون العمل المُقدم قد حاز على أي جائزة في أي مسابقة أخرى.

وحسب البيان؛ فإن "لجنة التحكيم لكل لغة ستتكون من مختصين، وأسماء معروفة وذات مصداقية دولية، وأن الإعلان عن الأعمال الفائزة سيتم عبر وسائل الإعلام ونشرها في مواقع تحالف أسطول الحرية والمؤسسات الراعية للمسابقة".

وبينت أن الإعلان عن قرار لجنة التحكيم سيكون في ذكرى يوم الأرض الموافق 30 مارس 2018م، فيما الموعد النهائي لتسليم الأعمال هو الأول من مارس المقبل.

وقال زاهر بيراوي، رئيس اللجنة الدولية لكسر الحصار والعضو المؤسس في تحالف أسطول الحرية: إن المسابقة تأتي في إطار التحضير لمهمة أسطول الحرية لهذا العام.

وأشار بيراوي إلى أن المسابقة تهدف إلى إلقاء المزيد من الضوء على محنة الفلسطينيين في غزة، وتوجيه أنظار العالم بطرق أدبية إبداعية للعمل على إنهاء الحصار غير القانوني، ودعم حرية التنقل، وحق العودة والحرية و العدالة للشعب الفلسطيني.

وحسب البيان، فإن التسجيل والاطلاع على شروط المسابقة من خلال الرابط التالي https://goo.gl/83x6ie

اخر الأخبار