الحمد الله : نثمن الجهود الفرنسية في دعم الشعب الفلسطيني وحكومته بمختلف المجالات

تابعنا على:   14:48 2013-10-22

أمد/ رام الله / قال رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله إن عمل الحكومة يرتكز على تطوير القطاعات الخدماتية المختلفة ومنها الإسكان، والصحة، والتعليم، وقطاع الطاقة، وذلك لخدمة كافة فئات الشعب.

جاء ذلك خلال اجتماع رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله مع القنصل الفرنسي هيرفي ماجرو، والمستشار الدبلوماسي للرئيس الفرنسي بول اورتيز، ومستشار الرئيس الفرنسي لشؤون الشرق الأوسط ايمانويل بون، حيث اطلعهم على آخر التطورات على المسار السياسي والاقتصادي.

وأشار الحمد الله خلال اللقاء إلى أهمية توسيع دمج اللغة الفرنسية في المدارس والجامعات الفلسطينية، حيث أن أكثر من ست جامعات فلسطينية تعطي درجة البكالوريوس في هذا التخصص، لما يعود بالفائدة على الخريجين وسوق العمل. 

بدوره أطلع القنصل الفرنسي رئيس الوزراء على الاستعدادات الجارية لزيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند للأراضي الفلسطينية والمتوقعة خلال الشهر القادم، بالإضافة الى الترتيبات الأولية لتنظيم مؤتمر باريس.

وفي هذا السياق عبر الحمد الله عن تقديره للزيارة التي سيقوم بها الرئيس هولاند لدولة فلسطين والتي ستكون الأولى منذ توليه منصبه كرئيس لفرنسا، متمنياً أن تؤدي هذه الزيارة لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مختلف القطاعات

اخر الأخبار