هل فهمتم معنى العار ؟

تابعنا على:   21:39 2018-01-25

بدر الدين السوافيري

من المعلوم ان جميع قادة الشعوب او لنكن واقعيين اغلبهم يسعون بجدية واجتهاد من القلب للقلب ، لتحقيق سعادة شعوبهم او علي الاقل بذل الجهد لتوفير الحد الادني من الحياة الكريمة لافراد المجتمع...

ولكننا بوطن خارج المألوف ، فقادتنا بكل مستوياتهم حدث ولا حرج... كروش منتفخة وسيارات فارهة ومناسف من كبرها، قد احتلت مراتب متقدمة في موسوعة جينس !

ويأتون الى حشود الشعب ليغدقوا علينا سيل من حلو الكلمات والوعود ، وكيف انهم يسهرون على تجهيز العدة والعتاد لمواجهة العدو وتحقيق العزة والنصر ، وهنا دعونا ندقق بالاهداف المنشودة...

هل العزة ان يأكل بعض الشعب من حاويات القمامة بينما مواكب الشهداء تطلق فيها اعيرة نارية من قبل التنظيمات والنشامى ، بثمنها تتناول مائة عائلة مستورة وجبات الغداء لمدة شهر ؟!

هل العزة المزعومة ان نجد بيننا وفي عصرنا الحديث من يفترشون الارض ويلتحفون السماء؟!

هل عزتكم هي عزتنا كما تدعون ام اننا عزيزة وانتم عزيز ؟!

ودعونا نخرج ولو لمرة عن صمتنا ونتساءل بحرية عن مصادر ثراءكم وهل صحيح ان لديكم مال لتغطية مصاريف عزاء الشهداء باللحم الضاني والرز والتمر واحيانا بالحلويات في الوقت الذي لا تقدمون فيه يد العون لاسرهم وهم احياء ؟!

وعلى ذات المنوال لماذا لديكم روافد نقدية عظيمة لبناء المساجد رغم ان احياء غزة قد ملئت بها ، وفاقت تعداد سكانها وتتركون البسطاء بلا ماوئ ، وهل رضى الله لا يتأتي الا ببناء المساجد ؟!

نقولها ولا نخشى في هذا الا الله ....

عار عليكم يا من تنادون بتحرير الاقصى وترفعون رايات لمقاومة ان تتركوا الشعب في هذا القحط والبؤس واليأس !

عار عليكم ان كنتم مناضلون حقا كما تدعون ان يصبح شعبنا وبفضلكم وقد تحول من فئة المتسولين الى الكوبونة الى البحث بين القمامة عن لقمة العيش لسد جوف ابناءه!

عار عليكم ... لاننا ندرك انكم تشاهدون ولا تفعلون وتقراون ولا تشعرون !

اخر الأخبار