انقذوا غزه

تابعنا على:   17:01 2018-01-25

غازى فخرى مرار

تابعت اليوم تقريرا عن اوضاع اهلنا فى قطاع غزه . هزنى هذا التقرير رغم انى اعلرف الكثير عن احوال اهلنا المعيشية والحياتيه بسبب تواصلى مع الرموز الوطنية هناك , وجاء هذا التقرير لتهز ارقامه وتفاصيله كيان اى وطنى غيور على شعبه واهله . ومنذ صباح اليوم وانا افكر كيف نتحرك لمساعدة اهلنا , اطفالنا اخواتنا مرضانا فى ظل هذه الاوضاع القاسية من الامطار والبرد ولدينا هناك 5000 منزل مهدم بطالة وفقر ومستشفيات بدون ادوية او معدات طبية وقود غال يستغل اسعاره المسؤلون , حصار للاهل يمنعهم من التنقل والدراسة تجاوز اهلنا خط الفقر . واخر فصول الماساة قطع المساعدات والدعم الامريكى عن وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين تمشيا مع صفقة القرن الامريكية لانهاء القضية الفلسطينية وحق الاجئين فى العوده .

لا يجوز اخوتى الاعزاء ان نحيا واهلنا محرومون من كل وسائل الحياة لا بد ان نقف مع اهلنا فى غزه ونوفر لهم اسباب الحياة حتى يبارك الله فينا : ان كنتم اخوة فتقاسموا , من حق اهلنا ان نوفر لهم ابسط احتياجاتهم , ان نوفر العلاج والادوية والكهرباء والوقود والاغذيه . لا نكتفى ان نطالب السلطة بتقديم الدعم التى تربطه بمعطيات سياسيه وكانه عقاب لاهلنا هناك لخلافات ليس لها طعم ولا فائده . مسؤلية الحراك الشعبى ان يتحرك فى كل الاتجاهات حتى ننقذ الاهل من هذا العذاب وهذا العوز الذى يمرون به .

اعد اهلنا ان اتحرك فى كل الاتجاهات لتحقيق هذه الغاية ولن اقول ماذا سافعل . ساتوجه الى كل الاخوة الخيرين من ابناء شعبنا فى الشتات والى اخوتى العلروبيين والناصريين وكل الاحرار فى هذا الوطن وقد وعدت ان توفر لنا بعض الجهات الخيرة فى مصر العروبة شحنة من الادوية ووعد اخرون توفير العلاج للحالات الصعبه. ساتوجه الى الاخوة فى لجان دعم الانتفاضه لنعيد احياء جهودهم لمساعدة اهلنا والوقوف مع صمودهم فتوفير الاحتياجات لشعبنا هو نوع من دعم الصمود ضد الاحتلال الصهيونى . وساتوجه الى اخوتنا فى امريكا واوروبا من اجل هذه الغايه كما اتمنى على حكومة الوفاق الوطنى ان تتحرك نحو اهلنا فى قطاع غزه لتنهى ملف الموظفين وتضع برنامجا لمساعدات المعوزين كما تفعل مع اهلنا فى الضفة .

اتوجه الى الاخوة الموسرين ان يمدوا يد العون من خلال مؤسساتهم وجمعياتهم وشركاتهم لدعم اهلنا فى قطاع غزه بكل الوسائل وبمختلف الطرق .اين بعثات الهلال الاحمر التى كانت تتجه الى اهلنا ى القطاع لعلاجهم وتوفير الادوية لهم ؟ اين حملة البطاطين والمواد الغذائية والخيام التى تعودتم لامداد غزه بها ؟ اين الحملات الشعبيه التى كانت تجمع الاحتياجات وتنقلها بالطائرات الى مدينة العريش وادخالها الى غزه . كانت امخازن فى العريش تمتلىء بكل هذه المواد بعد الانتفاضة الثانيه من اهلنا فى لجان دعم الانتفاضه فى محافظات مصر وما زالت هذه اللجان قائمه وسنكون على تواصل معها فالخير كل الخير فى مصر ولن يتاخر اهلنا عندعم شعبنا واهلنا فى غزه .

ارجو لمن اراد التعاون معنا فى برنامج : انقذوا غزه ان يتصل بى وسنقوم بتشكيل لجنة خاصه تكون على اتصال بالاهل فى غزه ليصل الدعم الى مستحقيه . غزه الصمود والمخقاومه . غزه الاهل وجناح هذا الوطن لن نتخلى عنكم اهلنا وسنقف معكم بكل ما نستطيع الله معكم وشعبنا وامتنا لن تتخلى عنكم والله حافظكم نعم المولى ونعم النصير .

اخر الأخبار