الحمد الله يبحث مع القنصل البريطاني العام في القدس اخر التطورات بشأن القدس

تابعنا على:   16:55 2018-01-25

أمد / رام الله: التقى رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، اليوم الخميس في مكتبه برام الله، القنصل البريطاني العام في القدس فيليب هول، حيث بحث معه اخر التطورات السياسية، في ظل تعثر عملية السلام وتداعيات قرارات ترامب بشأن القدس واللاجئين.

وجدد رئيس الوزراء تأكيده على ان الحل الوحيد المتبقي هو حل الدولتين، مشددا على أن اسرائيل تعمل على تقويض هذا الحل، لا سيما بتوسعها الاستيطاني ومصادرة الاراضي، واستمرار سيطرتها على المناطق المسماة "ج"، بالإضافة الى الانتهاكات اليومية بحق الفلسطينيين.

وشدد الحمد الله على ضرورة قيام دول أوروبا، لا سيما الاتحاد الاوروبي، بدور فعال تجاه عملية السلام، وبلورة آلية دولية لرعاية المفاوضات ما بين الفلسطينيين والاسرائيليين، وايجاد حل عادل وشامل لكافة قضايا الحل النهائي وفق قرارات الشرعية الدولية، وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

وثمن رئيس الوزراء رفض بريطانيا قرار ترامب بشأن القدس، والذي ترجمته في الجمعية العامة للأمم المتحدة بالتصويت لصالح الفلسطينيين في هذا السياق، كما ثمن الدعم البريطاني المستمر والذي كان اخره تجديد التزامها بدعم قطاع التعليم في فلسطين.

اخر الأخبار