قيادي في حماس يحذر من وجود قناة تفاوض سرية بعيدة عن عريقات

13:53 2013-10-22

أمد/ غزة : حذر القيادي في حركة "حماس" يحيى موسى، من وجود قناة تفاوض سرية تسير بموازاة المفاوضات التي تديرها السلطة بواسطة صائب عريقات، منبهًا من تكرار مأساة "أوسلو".

وقال موسى في تصريحٍ على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" :"أنبه الجماعة الوطنية الفلسطينية, وأحذر من وجود قناة تفاوض سرية تسير بموازاة المفاوضات التي تديرها السلطة بواسطة عريقات في تكرار لمأساة أوسلو".

وطالب الجماعة الوطنية الفلسطينية أن تتفق فيما بينها على إستراتيجية وقائية لإفشال هذا النهج الذي يقود إلى تصفية القضية؛ مما يوجب على الجميع الانتظام في جبهة للوقوف في وجه التفاوض, وعدم الاكتفاء بإعلانات المعارضة أو الإنكار اللفظي الذي قد يضر أكثر مما ينفع.

ودعا إلى مغادرة العجز لامتلاك إجراءات عملية متفق عليها لوقف التفاوض, وإحداث حراكات جماهيرية لمقاومة هذا النهج بكافة الوسائل، مشدداً على أنه لا أحد مفوض في التنازل عن ذرة من تراب الوطن.

وقال: "إن كانت موازين القوى لا تمكننا من تحصيل حقوقنا فلن يحاسبنا التاريخ؛ ولكن ليس أقل من أن نرفض الاعتراف لعدونا بحقوقنا, وعدم التنازل وحفظ حق الأجيال في استرجاع الحقوق"، حاثاً الجميع لتغليب الوطن على حسابات الحزب والفصائل الضيقة والمحدودة, "لأنه لو تم ما نحذر منه؛ فلن يجد أحد مكانا له في فلسطين".