فوزنياكى إلى ربع نهائى بطولة أستراليا المفتوحة للتنس

تابعنا على:   13:45 2018-01-21

أمد/ بلغت الدنماركية كارولاين فوزنياكى، المصنفة ثانية عالمياً، الدور ربع النهائى من بطولة استراليا المفتوحة للتنس، أولى البطولات الأربع الكبرى، بفوزها على السلوفاكية ماجدالينا ريباريكوفا التاسعة عشرة 6-3 و6-صفر اليوم الأحد فى ملبورن.

وتلتقى فوزنياكى فى الدور المقبل مع الإسبانية كارلا سواريز نافارو التى تغلبت على الأستونية أنيت كونتافيت الثانية والثلاثين 4-6 و6-4 و8-6.

فى المباراة الأولى، واصلت فوزنياكى، المصنفة أولى عالميا فى 2010، دون أن تحرز أى لقب كبير، مشوارها الناجح في البطولة الأسترالية بفوز سهل على ريباريكوفا.

فوزنياكي
فوزنياكي

واحتاجت فوزنياكي، الفائزة ببطولة الماسترز العام الماضي، الى 63 دقيقة لحجز بطاقتها الى ربع النهائي للمرة الاولى في استراليا منذ عام 2012 عندما خسرت امام البلجيكية كيم كلايرسترز، علما بانها خاضت نصف النهائي في ملبورن عام 2011 وسقطت امام الصينية لي نا.

وهي المرة العاشرة التي تبلغ فيها فوزنياكي ربع نهائي احدى البطولات الاربع الكبرى في مسيرتها الاحترافية (5 في فلاشينج ميدوز، و2 في رولان جاروس، و3 في استراليا).

وخسرت فوزنياكي (27 عاما) ارسالها في الشوط الاول من المباراة لكنها استعادت توازنها بسرعة وحسمتها دون اي مشاكل ولم تترك لمنافستها فرصة للعودة في النتيجة.

وفي الثانية، قلبت نافارو المصنفة 39 عالميا الطاولة على كونتافيت التي حسمت المجموعة الاولى في صالحها 6-4 وتقدمت 4-1 في الثانية، وسنحت امامها فرصة لحسم المباراة في صالحها في المجموعة الثالثة عندما كان الارسال بحوزتها في الشوط العاشر 5-4.

وهي المرة الثالثة التي تبلغ فيها نافارو (29 عاما) ربع النهائي في بطولة استراليا المفتوحة بعد عامي 2009 و2016، والسادسة في البطولات الاربع الكبرى (مرتان في رولان جاروس ومرة في فلاشينج ميدوز).

اخر الأخبار