هآرتس: الجيش يستعد لضرب إيران العام الجاري

تابعنا على:   20:16 2014-04-12

أمد / تل أبيب : قال كل من نائب رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي جادي آيزنكوت، وقائد لواء التخطيط في هيئة الأركان العامة  آجاي يحزكيل، إن رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، ووزير الجيش موشيه يعلون، أصدر تعليمات للجيش بمواصلة الاستعدادات خلال العام الحالي، لشن هجوم عسكري على المنشآت النووية في إيران.

وأوردت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية إن أقوال الضباط الكبار جاءت خلال سلسلة اجتماعات مشتركة للجنتي الخارجية والأمن والمالية في "الكنيست"، خلال شهري كانون أول/ يناير وشباط/ فبراير الماضيين، وعرض الضابطان خلالها تقارير عن خطة عمل جيش الاحتلال لإقرار ميزانية الجيش.

ونقلت الصحيفة عن ثلاثة نواب "كنيست" شاركوا في هذه المداولات، لكنهم طلبوا عدم كشف هويتهم، قولهم إن آيزنكوت ويحزكيل تطرقا باقتضابٍ شديد إلى استعداد جيش الاحتلال لإحباط البرنامج النووي الإيراني، وأشارا إلى أن هذا جزء من خطة عمل الجيش.

وتابع نواب "الكنيست" أن الضابطين ذكرا أن الجيش سيرصد خلال العام الجاري ما بين 2,8 – 3,4 مليار دولار من ميزانيته، من أجل الاستعداد لاحتمال شن هجوم ضد إيران، وهذا المبلغ مشابه للمبلغ الذي رصد للهدف نفسه العام الماضي.

 

اخر الأخبار