القدس تتزين وتستعد لاستقبال الفصح المجيد

تابعنا على:   19:10 2014-04-12

أمد / القدس المحتلة : انتهت لجان ومؤسسات وأندية وكشافة البلدة القديمة في القدس المحتلة، من تزيين شوارع وأحياء المدينة العتيقة، خاصة حارتي النصارى والأرمن، استعدادا لاستقبال عيد الفصح المجيد لدى الطوائف المسيحية.

وفي هذا السياق، نفذ متطوعون من مختلف المؤسسات والهيئات الشعبية والرياضية والكنسية، حملات تزيين لشوارع وطرقات حارة النصارى وحي الأرمن.

وفي إطار الفعاليات التي تسبق وتُصاحب عيد الفصح، ينظم مركز بذور الحياة احتفالا دينيا ضمن حملة 'أبناء القيامة' مساء يوم غد الأحد الساعة السابعة والنصف في قاعة 'النتوردام' وبمشاركة فرقة الرجاء المقدسية.

وستحتفي الأراضي المقدسة وجميع الطوائف المسيحية بأحد الشعانين غدا الأحد، وستقام دورة بيت فاجي الاحتفالية في القدس، أما يوم الخميس 17 نيسان فتحتفل الطوائف في خميس أسرار وسيكون هناك احتفال بالساعة المقدسة في كنيسة النزاع 'الجسمانية'، وفي الليل ستنطلق مسيرة الشموع مع الشبيبة العاملة المسيحية باتجاه كنيسة صياح الديك. وأيضا ستقام صلوات أسبوع الآلام والفصح المجيد في كنيسة القيامة خلال الأسبوع العظيم.

أما يوم الجمعة 18 نيسان تصادف ذكرى الجمعة العظيمة وستجوب رياضة 'درب الصليب' شوارع المدينة، ويوم السبت 19 نيسان سيكون الاحتفال في سبت النور وستحتفل الكنائس في العشية الفصحية، وتحتفل الكنائس المسيحية كافة في عيد الفصح في 21 نيسان الجاري.

اخر الأخبار