رداً على عباس ..نتنياهو: لن يكون وسيط مع الفلسطينيين في المفاوضات غير الولايات المتحدة

تابعنا على:   20:59 2018-01-19

أمد/ تل أبيب: رفض رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، اليوم الجمعة، أي وسيط غير الولايات المتحدة، في العملية السلمية مع الفلسطينيين، وذلك رداً على رفض الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وساطة واشنطن، بعدما اعترفت بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وقال نتنياهو لدى هبوطه في مطار بن غوريون قرب تل أبيب، قادماً من الهند "إن كان (أبومازن) يرفض وساطة الولايات المتحدة، فهذا يعني أنه لا يريد السلام"، ورحّب نتنياهو كذلك بزيارة نائب الرئيس الأميركي مايك بنس، الذي سيصل إسرائيل بداية الأسبوع القادم.

ويبدأ بنس، الأحد المقبل جولة في منطقة الشرق الأوسط، وتشمل إسرائيل والأردن ومصر وهي أول زيارة لمسؤول أمريكي رفيع بعد قرار واشنطن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وألغيت زيارة بنس المزمعة إلى بيت لحم، وقال النواب العرب في الكنيست الإسرائيلي إنهم سيقاطعون خطاب بنس أمام البرلمان الإسرائيلي (الكنيست)، وسيلتقي بنس بنتنياهو والرئيس الإسرائيلي رؤوفين (روبي) ريفلين، وسيزور حائط البراق (المبكى)، وياد فشيم.

وكانت الزيارة مقررة اصلا نهاية كانون الأول / ديسمبر، لكنها أرجئت في ظل التوتر الناجم عن قرار ترامب. وسيلتقي بنس الرئيس عبد الفتاح سيسي، ثم ينتقل بعدها إلى عمان للقاء الملك عبد الله الثاني.

اخر الأخبار