نائب الأمين العام لـــ " فــدا " يقدم استقالته وقيادة الحزب ترفضها

تابعنا على:   18:03 2014-04-12

أمد/ غــزة : قدم خالد الخطيب نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا) استقالته من عضوية المكتب السياسي ومن مسؤوليته كنائب أمين عام للحزب ، جاء ذلك في رسالة وجهها اليوم إلى زهيرة كمال الأمين العام لفدا ولأعضاء اللجنة المركزية .

وأكد الخطيب في رسالة الاستقالة على قناعته في مغادرة " مواقعه القيادية في الحزب قبل بلوغه الخامسة والستين من العمر ، وذلك لإعطاء المجال أمام رفيقات ورفاق أكثر شباباً وقدرة على العطاء . وأيضاً لتوجيه رسالة واضحة أن حزب فدا كحزب للتجديد والتقدم يجب أن يقوده قيادة أكثر شباباً وعطاءً " .

وأوضح نائب الأمين العام لحزب فدا المستقيل أنه سيبقى على عضويته في اللجنة المركزية حتى عقد المؤتمر العام القادم والذي من المفترض أـن يعقد خلال هذا العام .

وأكد الخطيب أنه بمغادرة موقعه القيادي المتقدم سيبقى مناضلاً إلى جانب كل القوى والشخصيات الوطنية في الدفاع عن حقوق شعبنا في الحريــــة وإقامة دولته الديمقراطية وحق لاجئيه في العودة وفق القرار الأممي 194 .

ورفضت اللجنة المركزية لـ فدا  (أعضاء)  حلقة قطاع غزة استقالة خالد الخطيب، نائب الأمين العام للاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، وجدد المجتمعون الثقة به نائباً للأمين العام وعلى دوره الكفاحي والنضالي.

وأكد المجتمعون بأن اجتماع اللجنة المركزية في قطاع غزة في حالة انعقاد دائم لبحث كافة التطورات التنظيمية.

 

اخر الأخبار