أضرار متفاوتة بنابلس وسلفيت بفعل الرياح والأمطار

تابعنا على:   18:45 2018-01-19

أمد/ نابلس: تسببت الرياح الشديدة والأمطار الغزيرة التي بدأت منذ مساء الخميس، بأضرار متفاوتة بعدة مناطق في محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وذكر مدير إطفائية بلدية نابلس رامز الدلع أن طواقم الإنقاذ في الإطفائية تعاملت منذ بدء الأجواء العاصفة، مع عشرات نداءات الإنقاذ، تنوعت ما بين تصريف المياه من داخل المنازل، وإعادة فتح الشوارع، وإزالة العوائق عن العبارات.

وأشار إلى أنه تم إعادة فتح طريق الباذان شمال شرق المدينة، بعد أن أغلق بسبب انهيار الأتربة، وتم استدعاء جرافة تابعة للبلدية لتنظيف الشارع، كما قامت جرافات البلدية بالتعاون مع شركات خاصة بإعادة فتح شارع زواتا وعدد من شوارع المنطقة الغربية.

كما تعاملت الإطفائية مع حادثي احتراق سيارتين في شارع التعاون العلوي وشارع عبد الرحيم محمود، وانهيار أسوار في عدة منازل، وتطاير ألواح زينكو من بعض البنايات.

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني في محافظة نابلس، أن طواقمه تعاملت مع 4 حالات لتصريف مياه من داخل المنازل، منها 3 حالات في بلدة عصيرة الشمالية، ومنزل في قرية عزموط شرق المحافظة.

كما استجابت لثلاث حالات سقوط أشجار على طرق رئيسة وعلى تمديدات كهربائية رئيسة في قرى بورين ودير الحطب والباذان، كما أمن طاقم مركز عصيرة الشمالية منطقة انهيار طريق فرعي داخل البلدة .

وأشار التقرير إلى أن مجموع ما تعامل معه الدفاع المدني منذ دخول المنخفض الجوي مساء الخميس بلغ 11 تدخلا، إلى جانب مساندة متطوعي الدفاع المدني في بلدة عقربا للأهالي في أكثر من حالة تدفق مياه وفتح طرقات بعد تساقط أجسام معدنية عليها .

وشهدت عدة مناطق تتبع لشركة كهرباء الشمال في المحافظة تشويشات على التيار الكهربائي، وعملت طواقم الشركة على معالجتها.

كما شهدت بلدات بيت فوريك وبيت دجن وبورين انقطاعا للتيار الكهربائي لفترات متقطعة، وعملت طواقم المجلس البلدية والقروية فيها على إعادة التيار.

ولحقت أضرار بالغة بخيم ومضارب البدو في مناطق الأغوار الشمالية والوسطى، بسبب الرياح الشديدة والأمطار.

وخلفت الرياح أضرارا بالعديد من المزارع في منطقة الأغوار الشمالية، وذكرت مصادر محلية أن الرياح القوية المصاحبة للمنخفض، دمرت بيوتا بلاستيكية وبعض ممتلكات المواطنين والمزارعين.

وفي محافظة سلفيت، تعاملت طواقم الدفاع المدني مع تطاير ألواح زينكو بفعل شدة الرياح، مما أدى إلى إغلاق الشارع الرئيس بالقرب من محطة الهدى للمحروقات في المدينة، حيث عملت الطواقم على إزالتها عن الشارع الرئيس وإعادة فتح الطريق.

كما تعاملت مع عدة عوائق وسط المدينة، حيث عملت على إزالتها وإعادة فتح الطريق.

اخر الأخبار