سلطة النقد الفلسطينية توقع مذكرة تفاهم مع البنك المركزي السويدي

تابعنا على:   16:35 2014-04-12

أمد / رام الله : وقع اليوم السبت الدكتور جهاد الوزير، محافظ سلطة النقد الفلسطينية والدكتور ستيفان انجفيس، محافظ البنك المركزي السويدي، مذكرة تفاهم مشترك.

وتهدف المذكرة الى تعزيز فرص التعاون المشترك وتبادل الخبرات في مجال الاستقرار المالي والسياسات النقدية ونظم المدفوعات وعمليات السوق، وسيتم تنفيذ ذلك من خلال الزيارات الدراسية المتبادلة وتقديم الاستشارات وتنظيم ورش العمل المشتركة وبرامج التدريب والمساعدات الفنية الهادفة الى تطوير مناهج العمل المعمول بها بالبنوك المركزية.

تم توقيع مذكرة التفاهم على هامش إجتماعات البنك الدولي وصندوق النقد الدولي المنعقد في مدينة واشنطن دي سي في الفترة الممتدة بين 09-13 نيسان الجاري.

وفي تعليق له على توقيع المذكرة، أفاد الوزير بأن سلطة النقد الفلسطينية تعمل دوماً على تعزيز علاقاتها الدولية من خلال تبادل الخبرات مع البنوك المركزية الشقيقة والصديقة.

يذكر أن سلطة النقد الفلسطينية قد وقعت العديد من مذكرات التفاهم مع البنوك المركزية في كل من الاردن ومصر والمغرب والجزائر وبوليفيا مما يساهم بتعزيز دورها على المستوى الدولي أسوة بالمؤسسات النظيرة، هذه المذكرات التي تساهم بالعمل المشترك على تعزيز الاستقرار المالي والنقدي على المستويات المحلية والاقليمية والدولية.

 

اخر الأخبار