كيف جذب نجم الزمالك المصري "على جبر" أنظار وست بروميتش؟

تابعنا على:   21:32 2018-01-17

أمد/ سعدت الجماهير المصرية اليوم بخبر اهتمام فريق وست بروميتش الإنجليزى بالتعاقد مع على جبر نجم دفاع فريق الزمالك، على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، حيث جاء الخبر ليؤكد أن اللاعبين المصريين أصبحوا مطلباً هاماً لأندية الدورى الإنجليزى المسابقة المحلية الأقوى على الإطلاق فى العالم، وذلك بفضل مستوياتهم الجيدة.
 
وست بروميتش تقدم بعرض قيمته 250 ألف جنيه إسترلينى من أجل التعاقد مع اللاعب صاحب الـ 31 عاماً، وهو ما قوبل بالرفض من قبل الزمالك الذى طلب 750 ألف إسترلينى، من أجل الموافقة على رحيل اللاعب.
 
على جبر مدافع الزمالك على جبر مدافع الزمالك
 
ورغم أن البعض قد يفاجأ من طلب وست بروميتش التعاقد مع على جبر، خاصة وأنه ليس فى أفضل مستوياته خلال الفترة الأخيرة، إلا أن هناك أسباباً منطقية قد تكون هى التى دفعت الباجيز للتعاقد مع المدافع المصرى.
 
المقابل المادى
من أكثر الأسباب التى تدفع وست بروميتش - وهو فريق لا يملك إمكانيات مادية كبيرة – للتعاقد مع على جبر، هو أن سعره ليس كبيراً على الإطلاق، مقارنة بمدافعى الدورى الإنجليزى التى وصلت أسعارهم لأرقام فلكية، مثل فيرجيل فان دايك، الذى انتقل من ساوثهامبتون إلى ليفربول مقابل 75 مليون جنيه إسترلينى، ليكون أغلى مدافع فى العالم. 
 
على جبر لاعب الزمالك على جبر لاعب الزمالك
المشاركات الدولية 
 
يعد هذا أيضاً من الأسباب الرئيسية التى دفعت وست بروميتش لطلب التعاقد مع على جبر، حيث أنه كان عنصراً أساسياً لمنتخب مصر فى كأس الأمم الأفريقية، التى أقيمت العام الماضى بالجابون، وتألق كثيراً خلال البطولة، أمام الكثير من كشافى الأندية الأوروبية، كما أنه شارك فى أكثر من مباراة بتصفيات كأس العالم، وشارك مع الفراعنة فى الوصول للمونديال لأول مرة بعد غياب 28 عاماً، لذلك فهو يمتلك خبرات كبيرة. 
 
انسجامه مع أحمد حجازى 
على جبر لعب كثيراً بجوار أحمد حجازى، وهذا يجعل الجهاز الفنى لوست بروميتش يشعر بالطمأنينة من تواجد لاعبين فى خط الدفاع بينهما تفاهماً كبيراً، ولا يحتاجان للكثير من الوقت من أجل التناغم والانسجام سوياً، هذا إضافة إلى أن على جبر يتمتع بطول القامة مثله مثل حجازى، وهى مواصفات مطلوبة فى المدافعين الذين يلعبون بالبريميرليج. 
 
على جبر
على جبر
إمكانية رحيل جونى إيفانز 
 
الكثير من التقارير الصحفية أكدت أن أرسين فينجر المدير الفنى لأرسنال يرغب فى التعاقد مع جونى إيفانز قائد وست بروميتش، نظراً لأنه يحتاج للاعب ذى خبرات كبيرة، كى يسهم فى قيادة خط دفاع أرسنال، وبالطبع إيفانز لديه هذه الخبرات، حيث أنه كان لاعباً سابقاً فى صفوف مانشستر يونايتد. 
 
ووفقاً لذلك فلو رحل إيفانز إلى أرسنال، سيتعاقد وست بروميتش حتماً مع مدافع جديد، وسيكون على جبر مناسباً تماماً بالنسبة له. 

اخر الأخبار