العرب بأسهم شديد بينهم

تابعنا على:   01:13 2018-01-16

د. عادل رضا

خناقة فردية بين شخصين من العرب من بلدين مختلفين تتحول إلى معارك داحس والغبراء على وسائل التواصل الاجتماعي وكلام ردحي ساقط بين هذا البلد وذاك البلد.
وينسى الاغبياء هؤلاء انهم كلهم عرب ومن قومية واحدة ضمن حركة هجرات متواصلة بين مختلف أطراف عالمنا العربي فمثلا من يعيش بمصر الان كان اجداده من الجزيرة العربية والعكس صحيح وهكذا الحال على طول وعرض الجغرافيا العربية هل نسينا أن المغاربة هم من بنوا القاهرة...الخ من تاريخ العرب.
بأس العرب شديد بينهم ولسانهم غليظ بالشتائم والسب بينهم وبين بعض وهم يتناسون أن حدود البلدان العربية وضعها شخص فرنسي واخر بريطاني ضمن معاهدة سايس بيكو التي كشفها الاتحاد السوفيتي.
على ماذا تتعصبون ولماذا التعالي؟
ولديكم كيان استعماري سرطاني يحتل أرض عربية مقدسة اسمها فلسطين وصل امر استحقار الصهاينة وداعميه الدوليين للعرب بأنهم يعلنون خططهم بالأعلام العالمي ضد العرب والعرب غارقين بشتم بعضهم البعض أو بأستحمارهم الذاتي الذي يعيشونه ولا يريدون أن يخرجون منه.
من يقول علي ارض الجزيرة العربية انها ارض تخلف وارض البعارين والمعيز الا يعرف انها ارض الرسالة المحمدية والا يعرف ذلك الخط الحضاري المقدس الممتد من فلسطين الي اليمن كم يحمل من تراث ديني وحضاري وثقافي وتاريخ الأنبياء والرسل على مدي التاريخ.
الناس في الشام ومصر والمغرب العربي الكبير إلا يعرفون أن لديهم فوائض نفطية أكبر من أهل الخليج العربي؟ الا يعرفون ان لديهم مختلف الثروات المعدنية والمياه والزراعة والسياحة...الخ اذن الافقار والجوع بهذه البلدان العربية ليس سببها أهل الخليج العربي بل فشل الانظمة الرسمية العربية التي تحكم تلك البلدان.
اذن كل العرب اغنياء ولكن ليس الكل اذكياء وأصحاب وعي وبصيرة عندما يستحقر العربي اخوه العربي ويتعصب لخرائط بلدان وضع حدودها فرنساوي وانجليزي في اجتماع ضباط استخبارات بشقة بالعاصمة البريطانية لندن!؟

اخر الأخبار