شهيد برصاص الاحتلال في بلعين غرب رام الله

تابعنا على:   12:05 2013-10-22

أمد/ رام الله : استشهد صباح اليوم الثلاثاء المواطن "محمد عاصي" ، برصاص قوات الاحتلال في بلدة بلعين غرب مدينة رام الله .

والشاب محمد عاصي (24 عاماً)، أحد كوادر حركة الجهاد الإسلامي.

وأكد شهود عيان في قرية كفر نعمة غربي رام الله، أن قوات الاحتلال أحاطت منطقة زراعية بعدد هائل من آلياتها العسكرية، واشتبكت مع الشهيد عاصي واستمرت الاشتباك المسلح حتى ساعات الصباح الأولى.

وقامت الجرافات العسكرية الإسرائيلية بتجريف أراض زراعية مزروعة بشجر الزيتون في المنطقة الواقعة بين كفر نعمة وقرية بلعين المجاورة، وهي المنطقة التي وقع فيها الاشتباك المسلح.

واعلن جيش الاحتلال انه قتل فلسطينيا خلال تبادل لاطلاق النار استمر ساعات داخل مغارة في قرية نعمة غرب رام الله فجر اليوم .

واضاف موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" أن وحدة خاصة من الجيش الاسرائيلي وصلت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية الى قرية كفر نعمة بهدف اعتقال شابين مطلوبين ، وحاول احدهما الهروب ولكن جرى القبض عليه بعد عملية مطاردة سريعة، في حين كان الشاب الثاني يختبئ في مغارة قريبة من قرية بلعين المجاورة، حيث بدأ تبادل لاطلاق النار بين الجيش الاسرائيلي والشاب استمر لساعات الصباح الاولى اسفر عن استشهاد الشاب.

وأكدت مصادر الجيش عدم وقوع اصابات في صفوف الجيش, واغلقت قوات الاحتلال المنطقة بعد ان استدعت قوات كبيرة وسمع اصوات تبادل لاطلاق النار واصوات انفجارات حتى ساعات الصباح الاولى.

كما اسفرت العملية العسكرية عن اعتقال ثلاثة شبان من قرية كفر نعمة غربي رام الله، كما قامت الجرافة العسكرية الإسرائيلية بتجريق أراض زراعية مزروعة بشجر الزيتون في المنطقة الواقعة بين كفر نعمة وقرية بلعين المجاورة.

وقالت مصادر في قرية كفر نعمة أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بحوالي 15 آلية عسكرية وجرافة، اعتقلت كلاً من: حمد ابراهيم نصر، وليام أبو عادي، وعبدالله سليمان أبو عادي، بعد أن داهمت منازلهم.

وأكدت ذات المصادر أن قوات الاحتلال عاثت فساداً في المنازل التي اقتحمتها بالقوة، ففتشها بدقة، وحطمت العديد من الأثاث داخل هذه المنازل.

ووقعت مواجهات بين شبان وفتية القرية وقوات الاحتلال، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت والرصاص المطاطي والحي نحو الشبان، في حين ألقى الشبان الحجارة والزجاجات الفارغة نحو قوات الاحتلال.

سهيد

سهيد

 

اخر الأخبار