جمعية أصدقاء فلسطين في مدينة ليفربول تستضيف السفير الفلسطيني حساسيان

تابعنا على:   01:14 2014-04-12

أمد / ليفربول : ألقى السفير الفلسطيني لدى المملكة المتحدة أ .د. مانويل حساسيان محاضرة، مساء أمس  الخميس ،في مدينة ليفربول البريطانية. وأتت المحاضرة بدعوة من مجموعة اصدقاء فلسطين في ليفربول، بهدف حشد الدعم للقضية الفلسطينية، حيث بلغ عدد الحضور حوالي الخمسمائة شخص من بينهم حوالى الاربعين شخص من مناصري الصهيونية، الذين حضروا للتشويش على المحاضرة. ولكن استطاع السفير الرد على تشويشاتهم  بسرعة بديهته وإجاباته الدقيقة .

وتحدث السفير حول أفاق التسوية مع الجانب الإسرائيلي وتداعياتها واسباب فشلها وعقب على الموقف الاوروبي والامريكي وموقف المملكة المتحدة من التسوية، كما تطرق الى الموقف العربي. وشدد  في كلمته على اهمية وحدة الصف الفلسطيني في دعم أي  حل للقضية الفلسطينية .

وكان السفير قد استقبل في مدينة ليفربول استقبال رسمي من قبل جمعية اصدقاء فلسطين في ليفربول،  واجتمع لدى وصوله بعمدة مدينة ليفربول المستشار جاري ميلر  وتحدث معه حول الموقف الشعبي والرسمي من القضية الفلسطينية، وتم طرح دراسة اجراء توأمة بين مدينة ليفربول واحدى المدن الفلسطينية.

تلاه اجتماع  مع اعضاء من النقابات العمالية  البريطانية، حيث أشار السفير على حقيقة الموقف الاسرائيلي من عملية السلام ولخصه بقوله ان اسرائيل دولة غير معنية بالسلام بل ببناء المستوطنات. و قام اعضاء النقابة بمناقشة موضوع مقاطعة البضائع الإسرائيلية، حيث طرحوا فكرة ان المقاطعة لا يجب ان تكون على البضائع الزراعية الاتية من المستوطنات فحسب بل يجب قطع العلاقات التجارية مع اسرائيل لأنها دولة عنصرية.