الأونروا: وزعنا مساعدات غذائية على مايقارب 20 الف عائلة غزية

تابعنا على:   22:20 2018-01-15

أمد/ غزة: وزّعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في قطاع غزة، اليوم الإثنين، مساعدات غذائية على 19 ألف و493 لاجئ مسجّل لديها، ضمن برنامج الإغاثة والخدمات الاجتماعية، الذي تنفّذه الوكالة. 

وقال عاصم أبو شاويش، رئيس البرنامج في مكتب غزة الإقليمي، لمراسلة "الأناضول":" في إطار برنامج الإغاثة والخدمات، وزّعنا، اليوم، المواد الغذائية على 19 ألف و493 لاجئ مسجل لدينا".

وأوضح أن "أونروا" توزّع مساعداتها الغذائية على العائلات الفقيرة المسجّلة لديها، كل ثلاثة شهور، من خلال مراكز التوزيع المختلفة في محافظات قطاع غزة. 

ويستفيد من ذلك البرنامج (الذي ينفّذ مرة كل 3 شهور) حوالي 195 ألفا و843 عائلة، بواقع 996 ألفا و604 لاجئ فلسطينيا؛ موزعين في مناطق مختلفة من القطاع.

وبيّن أبو شاويش أن "أونروا" وزّعت -اليوم- أكثر من 500 طن من الطحين، و58 طنا من الأرز، وأكثر من 19 طنا من السكّر، إلى جانب كميات من "الحليب والعدس، والكاكاو (بودرة)، والسردين المعلّب". 

وتواصل "أونروا" تقديم خدماتها في مناطق تواجدها الخمس(غزة، والضفة الغربية، ولبنان، وسوريا، والأردن)، في ظل تهديدات واشنطن بوقف دعمها للوكالة الأممية. 

ويتخوف لاجئون فلسطينيون، من تنفيذ واشنطن لتهديداتها بقطع المساعدات المالية عن وكالة "أونروا". 

ومطلع الشهر الجاري، قالت المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، في تصريحات للصحفيين في نيويورك، إن "الرئيس دونالد ترامب سيوقف الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة لمنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، وذلك حتى يعود الفلسطينيون إلى طاولة المفاوضات"، دون أن تشير إلى موعد تنفيذ القرار. 

وفي 6 ديسمبر / كانون الأول الماضي، أعلن ترامب الاعتراف بالقدس المحتلة عاصمة لإسرائيل، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها، ما أثار غضبا عربيا وإسلاميا، وتحذيرات دولية. 

ويبلغ عدد اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة، نحو 1.445 مليون نسمة، ويشكلون ما نسبته 24.5% من إجمالي اللاجئين البالغ نحو 5.9 مليون. 

كما يشكلون أيضا 65.3% من إجمالي سكان القطاع. 

اخر الأخبار