5 ماسكات بالخل للتخلص من مشكلات البشرة

تابعنا على:   14:18 2018-01-13

أمد/ يعد الخل من العناصر الطبيعية التى تستخدم فى العديد من الوصفات الطبيعية التى تستخدم فى العناية بالبشرة، فهو ملىء بالعناصر القابضة القادرة على علاج عدد كبير من الأمراض الجلدية، فضلًا عن امتلاكه لمجموعة من العوامل المضادة للالتهابات، بالتالى يمكنك من خلاله التخلص من حب الشباب والرؤوس السوداء، وقد نشر موقع "boldsky" مجموعة من الوصفات التى يمكن استخدام الخل للعناية بالبشرة من خلالها.

التخلص من تصبغ الجلد

التخلص من تصبغ الجلد
التخلص من تصبغ الجلد

يعانى البعض من مشكلة تصبغ الجلد، وهى أن يتغير لون الجلد فى بعض الأماكن من البشرة ليصبح أغمق من الطبيعى، ويمكنك فى تلك الحالة استخدام ماسك الخل وعصير البصل وماء الورد، فقط امزجى ملعقة صغيرة من الخل وأخرى من عصير البصل، مع 3 ملاعق من ماء الورد، وضعيهم على وجهك لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه باستخدام الماء الفاتر، واستخدمى هذا الماسك مرة واحدة اسبوعيًا.

نعومة البشرة

نعومة البشرة
نعومة البشرة

امزجى ملعقة صغيرة من الخل مع أخرى من دقيق الأرز، وملعقتين من ماء الورد، ودلكى وجهك واتركيه بعدها لمدة 10 دقائق، وبعدها أغسليه بالماء الفاتر، وكررى هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا للحصول على بشرة ملساء.

التخلص من الرؤوس السوداء

التخلص من الرؤوس السوداء
التخلص من الرؤوس السوداء

اهرسى ثمرتين من الفراولة الطازجة، وضيفى إليها ملعقة صغيرة من الخلن وضعى الخليط على الأماكن التى تعانى من مشكلة الرؤوس السوداء، وبعدها دلكيها بلطف لبضع دقائق، قم اغسلى بشرتك بالماء الفاتر، وطبقى هذا الماسك مرة واحدة أسبوعيًا.

تونر للبشرة

تونر للبشرة
تونر للبشرة

امزجى ملعقة صغيرة من الخل مع أخرى كبيرة من الماء المقطر، وضعى الخليط على الوجه والرقبة لمدة 15 دقيقة، ثم اغسليها بالماء الفاتر، ويعد هذا الماسك بمثابة تونر للبشرة يساعد على توهجها.

التخلص من جفاف البشرة

التخلص من جفاف البشرة
التخلص من جفاف البشرة

امزجى ملعقة صغيرة من الخل مع اثنتين من زيت الزيتون، ووزعى الخليط على الوجه، واتركيه عليها لمدة 10 دقائق، ثم اغسليه بالماء الفاتر، وستساعدك على التخلص من جفاف البشرة.

اخر الأخبار