يوفنتوس وإشبيلية إلى نصف نهائي يوروبا ليغ

تابعنا على:   10:24 2014-04-11

  يوروبا ليغ , 	 دوري الأبطال , 	 الدوري الأوروبي , 	 يوفنتوس , 	 أشبيلية

تأهلت فرق يوفنتوس الإيطالي، وإشبيلية وفالنسيا الإسبانيان، وبنفيكا البرتغالي، إلى الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ)، لكرة القدم، بموجب نتائج إياب ربع النهائي، الخميس.
وفاز يوفنتوس على ضيفه ليون الفرنسي 2-1 (الذهاب 1-صفر)، وإشبيلية على ضيفه بورتو البرتغالي 4-1 (الذهاب صفر-1)، وفالنسيا على ضيفه بال السويسري 5-صفر بعد التمديد (الوقت الأصلي 3-صفر، الذهاب صفر-3)، وبنفيكا على ضيفه الكمار الهولندي 2-صفر (الذهاب 1-صفر).
وخاض يوفنتوس الأربعاء المباراة رقم 54 في برنامج ضاغط هذا الموسم، إضافة إلى ضعف كبير في خطي الدفاع والوسط في غياب العديد من الأساسيين بداعي الإصابة.
كما أن يوفنتوس خاض هذا العام 15 مباراة على ملعبه، فاز فيها جميعها، ولم يخسر عليه منذ خاض عليه أول مباراة رسمية في 11 سبتمبر 2011 إلا 3 مرات.
من ناحية ثانية، وضع إشبيلية ضيفه بورتو الذي فاز ذهابا 1-صفر، في موقف حرج بعد أن سجل في وقت مبكر عبر الكرواتي إيفان راكيتيتنش من ركلة جزاء تسبب بها المدافع البرازيلي دانيلو ضد الكولومبي كارلوس باكا (5). ولم يتأثر إشبيلية بطرد مدافعه كوكي اندوخار بالإنذار الثاني (54).
وفي المباراة الثالثة، اضطر فالنسيا وبال السويسري لخوض وقت إضافي. ونقصت صفوف بال بطرد لاعب وسطه التشيلي مارسيلو دياز بالحمراء، ثم الأرجنتيني غاستون ساورو بالإنذار الثاني لعرقلته الجزائري سفيان فاغولي (105).
وفي الشوط الإضافي الثاني، حسم فالنسيا النتيجة بالهدف الرابع بعد عرضية أرسلها الأرجنتيني بابلو بياتي بعد 3 دقائق من نزوله بديلا إلى باب المرمى تابعها الكاسر مباشرة في الشباك مسجلا الهاتريك الشخصي (113).
وضاعف خوان برنات محنة بال بالهدف الخامس من انفراد تام في الجهة اليسرى واجه على إثره الحارس وأطلق الكرة قوية في سقف المرمى (118).
أما في المباراة الرابعة، على ملعبه "دي لوش"، جدد بنفيكا فوزه على ضيفه ألكمار الهولندي، وسجل أول أهدافه عبر الإسباني رودريغو من داخل المنطقة (39).
وفي الشوط الثاني، واصل رودريغو تألقه واستفاد من عرضية الأرجنتيني إدواردو سالفيو لتسجيل هدفه الثاني (72).

اخر الأخبار