علم من أعلام فلسطين

تابعنا على:   01:15 2014-04-11

لواء ركن/ عرابي كلوب

الذكرى السنوية لرحيل الأسير المحرر اللواء/ فوزي نمر محمود أحمد

شهر نيسان شهر المجازر والشهداء ففي هذا الشهر حصلت مجزرة دير ياسين عام 1948م وفي نفس الشهر استشهد القائد المجاهد عبد القادر الحسيني وفي نفس الشهر استشهد القادة الثلاثة في عملية فردان في بيروت عام 1973م ونفس الشهر استشهد القائد الرمز أبو جهاد أول الرصاص...... أول الحجارة عام 1988م في تونس

 وفي نفس الشهر انتقل إلى رحمته تعالى الاسير المحرر اللواء/ فوزي نمر ابن مدينة عكا الصامدة عام 2013م، شهر نيسان مليء بالشهداء لا يستطيع المقال ذكرهم جميعاً ، فلهم من الله كل الرحمة وهم في ذاكرتنا باستمرار.

اللواء/ فوزي النمر ابن عكا، والذي ولد بين أحضانها عام 1936 وبقي منزرعاً داخل أرض وطنه، حيث التحق بحركة فتح في بداياتها ضمن مجموعة من أصدقائه والذين قاموا بعدة عمليات عسكرية جريئة داخل الكيان الصهيوني عام 1948م ضمن مجموعتهم التي أطلق عليها "مجموعة 778".

اعتقلته سلطات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 25/11/1969م ليحاكم أمام محاكمها العسكرية بتهمة الانتماء لحركة فتح والتخطيط والتنفيذ لعدة عمليات فدائية حيث تمت محاكمته بالسجن لمدة 21 مؤبداً . كذلك تم محاكمة أعضاء المجموعة بأحكام مختلفة .

كان فوزي النمر أحد أبطال صمود الأسرى داخل السجون الإسرائيلية فقد تنقل مراراً بين سجون عكا والجلمة والرملة مرات عديدة، تعرض فيها للتعذيب الوحشي والضرب المبرح، والشبح لأيام طويلة ووضع في زنزانة منفردة.

بقي فوزي النمر في سجنه حتى أفرج عنه عام 1984م في عملية تبادل الأسرى، حيث وصل إلى الجزائر مع الأسرى المحررين وبعدها انتقل إلى تونس للعمل في مكتب القائد العام.

تزوج عام 1985م من المناضلة/ فاطمة برناوي في تونس والتي كانت أول أسيرة لحركة فتح عام 1967م.

عند قدوم السلطة الوطنية إلى غزة عام 1994م حضر إليها برفقة زوجته وعين مستشاراً للرئيس ومسئولا عن جمعيات التواصل الإنساني مع أهلنا داخل أراضي الـ 1948م .

لقد كان فوزي النمر رمزاً وقائداً من رموز وقادة الحركة الوطنية الفلسطينية.

كان فوزي النمر شعلة متقده في الذكاء والفطنة والنشاط، ومثالاً للنبل والطهارة والتضحية ونكران الذات، كان جاداُ وهادئاً طيب القلب، دمث الخلق.

ونحن في الذكرى السنوية لرحيل هذا القائد علينا أن نكتب تاريخ نضالات هؤلاء الرجال الأبطال وذلك لإتاحة الفرصة للأجيال الجديدة القادمة للاطلاع على ما فعله جيل الآباء ليكونوا لهم النموذج والقدوة والأمثولة الحسنة.

توفي الأسير المناضل الكبير فوزي النمر يوم 11/4/2013م بعد صراع مرير مع المرض

 تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته.

اخر الأخبار