مصر: حكم القضاء باعتبار "الإخوان" جماعة إرهابية يدخل حيز التنفيذ

تابعنا على:   01:14 2014-04-11

أمد/ القاهرة: أصدرت الحكومة المصرية، برئاسة المهندس إبراهيم محلب، الخميس، قرارا باعتبار الإخوان المسلمين جماعة إرهابية، وتوقيع العقوبة المقررة قانونا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط الجماعة أو التنظيم أو الترويج لها بالقول أو الكتابة أو بأي طريقة أخرى وكل من يمول أنشطتها.

ونشرت الجريدة الرسمية لمصر قرار محلب، رقم 579 لسنة 2014 ، ونص فى مادته الأولى على: "ينفذ الحكم الصادر من محكمة القاهرة للأمور المستعجلة في الدعوى رقم 3343 لسنة 2014 بجلسة 24 شباط/فبراير الماضي فيما تضمنه من اعتبار جماعة الإخوان المسلمين المحظورة منظمة إرهابية، وذلك طبقا لما ورد بمنطوق الحكم وأسبابه الجوهرية المرتبطة بالمنطوق ارتباطا لا يقبل التجزئة".

وشدد على تنفيذ ما يترتب على هذا القرار من آثار أولها: توقيع العقوبات المقررة قانونا لجريمة الإرهاب على كل من يشترك في نشاط الجماعة أو التنظيم أو الترويج لها بالقول أو الكتابة أو بأي طريقة أخرى وكل من يمول أنشطتها، وتوقيع العقوبات المقررة قانونا على من انضم إلى الجماعة أو التنظيم واستمر عضوا بعد صدور هذا القرار.

ووجه بإخطار الدول العربية المنضمة لاتفاقية مكافحة الإرهاب لعام 1998 بهذا القرار، وتكليف القوات المسلحة وقوات الشرطة بحماية المنشآت العامة والجامعات وضمان سلامة الطلاب من إرهاب تلك الجماعة.

اخر الأخبار