أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا: نستغرب قرار "جامعة الأقصى في حل من الاتفاق مع الأكاديمية"

تابعنا على:   21:34 2018-01-10

أمد/ غزة: أكدت أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا في قطاع غزة، أنّها مؤسسة أكاديمية معتمدة من وزارة التربية والتعليم العالي منذ العام 2010، وملتزمة باتفاق شراكة مع جامعة الأقصى منذ عام 2011م وبملحق اتفاق 2016م.

وقالت الأكاديمية في بيانٍ عن وحدة الإعلام فيها وصل أمد نسخة عنه اليوم الأربعاء، "نتابع ببالغ الاستهجان والاستغراب الحديث عبر اذاعة التربية والتعليم بأنّ جامعة الأقصى في حل من الاتفاق مع أكاديمية الإدارة والعلوم السياسية  للدراسات العليا".

وأضافت, أنّ الاتفاقات تمت وفق أصول وقواعد قانونية يكفلها ويحميها القانون ولا يجوز التنكر لها بتغير رؤساء الجامعة، مؤكدةَ على أنّ هذه الحقوق المكتسبة والمراكز القانونية التي تحققت خلال عشر سنوات نافذة وأنّ الاكاديمية ملتزمة بكافة بنود الاتفاق الأكاديمية والإدارية والمالية".

وأوضحت، أنّ المجتمع الفلسطيني شاهد البصمة الواضحة والمميزة التي أضافتها أكاديمية الإدارة والسياسة للدراسات العليا في أدائها وخريجيها وتخصصاتها وهي التي خرجت مئات الطلاب الذين يشغلون الآن مواقع متقدمة وحساسة في مختلف مجالات العمل بقطاع غزة والعشرات منهم يكملون الدكتوراه في مناطق مختلفة من العالم.

وتابعت الأكاديمية، أنّه "رغم كل ذلك طرقنا كافة الأبواب عبر الحوار الودي المباشر عبر الوسطاء للوصول إلى حل ولا زالت دعوتنا قائمة إلى تغليب خطاب العقل والمصلحة العامة، وتقديم أولوية أبناء شعبنا المرهق في قطاع غزة على الحسابات الضيقة وأن لا نكون جزء من التضييق عليهم.

وأشارت إلى، أنّ الأكاديمية لها الحق في الدفاع على خريجيها وطلابها وعن ذاتها بما فيها الاتفاق الموقع مع جامعة الأقصى  بشتى السبل القانونية وعبر منظمات العلاقات التي تحقق الاحترام المتبادل بين المؤسسات"؟.

اخر الأخبار