مسؤول أمني فلسطيني لصحيفة عبرية: مهندس العمليات الجديد لحماس بالضفة هو "ماهر عبيد"

تابعنا على:   15:06 2018-01-10

أمد/ تل أبيب: ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، اليوم الأربعاء، بأن مهندس العمليات الجديد بالضفة الغربية هو "ماهر عبيد".

وأضافت الصحيفة بأن عبيد تم تعيينه بعد ترقية صلاح العاروري لرقم 2 وبعد إغتيال مازن فقهاء.

وحسب إفادة مصدر فلسطيني أمني لموقع "واي نت" بأن عبيد الذي يعيش خارج البلاد هو من يوجّه العمليات لحماس بالضفة الغربية وهو علا اتصال مع إيران.

وأوضحت يديعوت بأن عبيد من مواليد الأردن يبلغ من العمر 59 عاما وفي عام 1992 كان بين الــ400 شخص الذين تم نفيهم إلى "مرج الزهور" في لبنان وهو عضو بقيادة حماس منذ عام 2010.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن القيادات الثلاث المسئولة عن الضفة الغربية هم أسرى محررون من صفقة شاليط وهم "عبد الرحمن غنيمات وهو المسئول عن جنوب الضفة الغربية " منطقة الخليل وبيت لحم " و المسئول عن وسط الضفة هو " عبد الله عرار" -"شرق القدس ومنطقة رام الله " وهو من أعضاء الخلية التي إختطفت وقتلت "شاشون نورئيل" بعام 2004  وإعتقل وتم إطلاق سراحه بصفقة شاليط .

والمسئول عن شمال الضفة " جنين ,نابلس, طولكرم , طوباس وقلقيلية " حسب التقديرات هو "فرسان خليفة" وهو من سكان طولكرم ومكث بالسجن على محاولة قتل على قضية أمنية وأيضا خليفة تم إطلاق سراحه بصفقة شاليط ونفيه لغزة.

ولفتت الصحيفة العبرية، إلى أن الثلاثة هم مسئولون عن تشكيل بنية عسكرية لحماس بالضفة الغربية وتوجيه العمليات كل حسب منطقته حسب أوامر عبيد.

اخر الأخبار