صحف العالم: رسالة حب من "الأرملة البيضاء" لبن لادن

11:20 2013-10-22

أمد/ - وكالات : تابعت الصحف العالمية مجموعة من الأخبار والعناوين من أهمها المعونات الغذائية التي تقدمها هيئات إسرائيلية للاجئين السوريين في الأردن، ورسالة الحب التي كتبتها "الأرملة البيضاء" لأسامة بن لادن، إضافة إلى المخاطر التي تتكبدها الطواقم الطبية في سوريا جراء الأزمة.

ذا تلغراف

قالت الصحيفة البريطانية إن السيدة المعروفة بـ"الأرملة البيضاء" كتبت سابقا رسالة حب لزعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن، كما أنها استأجرت في السابق شقة قرب مركز للتسوق في نيروبي.

وكتبت سامانثا لوذوايت، وهي أرملة أحد المشتبه بهم في تفجيرات يوليو/ حزيران 2005 بلندن، في الرسالة تقول إنه حبها لبن لادن ليس له مثيل، ووصفته بأنه كالأب والأخ.

وتم العثور على هذه الرسالة، المكونه من 34 سطرا، على كمبيوتر حاولت لوذوايت التخلص منه قبل هروبها من الشرطة في مومباسا قبل نحو عامين.

نيويورك تايمز

شكلت الأزمة السورية مصدر خطر للجميع، ولعل من أبرز من يعانون من هذا الخطر هم العاملون في المجال الطبي، فقد ذكر تقرير صادر عن الأمم المتحدة أن هناك استهدافا مستمرا للمستشفيات، والكوادر الطبية، ووسائل النقل الطبية.

وأكد التقرير مقتل أكثر من 100 طبيب خلال الأزمة السورية، إضافة إلى اعتقال نحو 600 شخص يعملون في المجال الطبي.

من جهة أخرى، يؤكد الأطباء أن العمل وسط المقاتلين له ضريبة قاسية، لذا يشترط معظمهم على المقاتلين ترك أسلحتهم في الخارج، حتى لا يؤثر ذلك على عملهم.

جيروسالم بوست

تقوم منظمة خيرية إسرائيلية بتقديم المساعدات الغذائية لبعض اللاجئين السوريين في الأردن، ولكن من دون الكشف عن هويتها الحقيقية.

ولم يتوقف إخفاء الهوية الحقيقية على المنظمة الإسرائيلية فحسب، بل تخفي الهيئات الأردنية العاملة مع هذه المنظمة هويتها أيضا، لأن ذلك قد يعرض طواقهما وعملها للخطر.

وتقوم هذه المنظمة بتوزيع المعونات الغذائية مثل العدس، والباستا، والحليب، والشاي، إضافة إلى منتجات التعقيم مثل الصابون ومواد الغسيل.