مصدر اسرائيلي: محكمة لاهاي ستفحص شكاوى فلسطينية بشأن حرب غزة والاستيطان

تابعنا على:   01:25 2018-01-09

أمد/ تل أبيب: حذر مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين، من توجه المدعي العام لمحكمة لاهاي الدولية لفحص شكاوى فلسطينية ضد إسرائيل, قدمت لمحكمة الجنايات الدولية.

وبحسب القناة العبرية العاشرة، فإن المجلس وجه رسالة لأعضاء "لجنة الدفاع والخارجية" في الكنيست الاسرائيلي قبل أسبوع بهذا الشأن، مرجحا أن يتم فحص الشكاوى في قضايا حرب 2014 على غزة، وكذلك البناء في المستوطنات ومخالفة ذلك للقوانين الدولية.

وأشار المجلس إلى "تهديدات أمنية وسياسية كبيرة" ستواجه إسرائيل هذا العام، منها سياسية خطيرة هدفها زيادة نزع الشرعية عنها، وتقوية حركات المقاطعة في ظل إمكانية التصعيد الإسرائيلي بغزة, وغياب المفاوضات مع الفلسطينيين.

وفي نفس السياق لفت موقع المستوطنين الإخباري العبري، "أن اسرائيل تخشى من أن تقوم المحكمة الدولية من فتح الشكاوى التي تقدم بها الفلسطينيون ضدها, لارتكابها جرائم حرب خلال الحرب الاخيرة على قطاع غزة في عام 2014"، وشكاوى أخرى تتعلق بالبناء الاستيطاني في الضفة الغربية.

ورغم تحذير هيئة الأمن القومي الإسرائيلي قالت مصادر في الخارجية الإسرائيلية بأن التحذير مبالغ فيه, حسب ما نشر موقع القناة السابعة العبرية.

 

اخر الأخبار