إبداع تنشر تقريرها السنوي عن إنجازاتها في العام 2017م

تابعنا على:   15:29 2018-01-08

أمد / غزة: أعلنت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتطوير انتهائها من إعداد تقريرها السنوي للعام 2017م والذي يستعرض أهم إنجازات المؤسسة خلال العام وأبرز الأنشطة المنجزة من خلال أجسامها المتعددة، والتي تشمل كل من: معهد التنمية البشرية، ومعهد إعداد القادة ومنتدى الشباب الحضاري.

حيث قام معهد التنمية البشرية بعقد (392) دورة تدريبية خلال العام 2017م في مجالات الإدارة والاقتصاد والسياسة والتنمية البشرية، خرجت من خلالها أكثر من (11.000) متدرب، واستهدف المعهد من خلالها فئات مجتمعية متنوعة، مغطيًا جميع محافظات القطاع. إلى جانب قيام المعهد بعقد ملتقيات دورية تناولت مواضيع (العمل عن بعد) سعيًا من المعهد للارتقاء بفئة الشباب الفلسطيني، وتنمية مهاراته.

وذكر التقرير كذلك قيام معهد إعداد القادة المرخص من وزارة التربية والتعليم العالي الفلسطينية بتخريج أكثر من (120) طالب وطالبة تلقوا ما يقرب من (600) ساعة تدريبية، في العديد من التخصصات أهمها: دبلوم القيادة والريادة، ودبلوم قيادة العمل المؤسسي، وقيادة العمل الشبابي، وقد قام المعهد ولأول مرة في فلسطين بتصوير وبث دبلوم "قيادة مؤسسات المجتمع المدني" عبر مرئية الأقصى المحلية، ومواقع التواصل الاجتماع، إلى جانب عقد العديد من الورش والحملات التطوعية والمبادرات المجتمعية بتنفيذ من الطلبة المنتسبين.

وذكرت المؤسسة في تقريرها قيام منتدى الشباب الحضاري بعقد مجموعة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة من أهمها عقد أكاديميات التميز التخصصية التي استهدفت (500) من طلبة الجامعات بغزة، في تخصصات الطب والفنون والآداب والتجارة وتكنولوجيا المعلومات والصحافة والتربية، كما قام المنتدى بإعداد وتنفيذ (24) حلقة إذاعية تنموية تم بثها مباشرة عبر إذاعة صوت الأقصى.

كما قام المنتدى بعقد مجموعة من المخيمات التخصصية أبرزها: "المخيم الهندسي، والطبي التدريبي،" والذي استهدف طلبة تخصصي الطب والهندسة في الجامعة الإسلامية، و"حاضنة ريادي الأعمال" والذي استهدف طالبات الهندسة وتكنولوجيا المعلومات والتجارة في الجامعة الإسلامية بغزة.

إلى جانب استضافة المنتدى لأكثر من (12) شخصية محلية ودولية للحديث عن تجاربهم ونجاحاتهم، ضمن حاضنات المنتدى الثلاث، ومناقشة ما يقرب من (20) كتاب بحضور مؤلفيهم واستضافتهم في المؤسسة أو عبر الإنترنت. والعديد من الحلقات النقاشية في نافذتي "لقاء مع مسئول" و"نوافذ الفكري"، وأشار التقرير إلى انتهاء المنتدى من وضع اللمسات الأخيرة لإطلاق فعاليات ملتقى ريادي الأعمال الدولي (جسور3)، والذي من المقرر عقده خلال الأسابيع القادمة.

وقام المنتدى كذلك بإطلاق اليوم الإعلامي لنصرة القدس، عبر حملة إعلامية مركزة وممنهجة لنصرة المدينة، وإحياء يوم الشباب العالمي عبر فعالية (سفينة الشباب) التي ضمت مجموعة من الفعاليات التي شملت زيارات ووقفات متنوعة.

يذكر أن منتدى الشباب الحضاري يتشكل من ثلاث حاضنات وهي: حاضنة ريادي الأعمال، والحاضنة السياسية، والحاضنة الإعلامية.

وذكر التقرير قيام العلاقات العامة في المؤسسة بتوقيع (5) مذكرات تفاهم محلية ودولية، أبرزها مع وزارة الثقافة ومكتب الإعلام الحكومي، وجهاز الأمن والحماية، وعقد أكثر من (30) زيارة واستقبال لشخصيات ومؤسسات ذات علاقة، وطباعة وإصدار كتاب "الإعلام المقاوم في السينما الفلسطينية".

اخر الأخبار