بالفيديو.. "بي بي سي" تعرض التفاصيل الكاملة لمقتل "علي عبد الله صالح"

تابعنا على:   01:54 2018-01-08

أمد/ صنعاء: عرضت قناة "bbc"، عربى فيديو حصرى يظهر اللحظات الأولى للهجوم على مقر إقامة الرئيس اليمنى الراحل على عبد الله صالح من قبل العناصر الإرهابية التابعة للحوثيين، ويظهر خلالها الإرهابيون وهم يحملون الأسلحة الثقيلة والمتوسطة ويقودون الدبابات ويطوقون مقر إقامة "صالح" بصنعاء.

الفيديو الجديد أظهر الحوثيين وهم يسيرون حفاة الأقدام ويرددون هتافات "الموت لأمريكا ..الموت لإسرائيل..اللعنة على اليهود والنصرة للإسلام"، وبعدها فجروا جدران المبنى وقاموا باقتحامه مستخدمين القاذفات والأسلحة الثقيلة بالإضافة إلى الرشاشات الآلية، وعقب ذلك انتشر خبر وفاة الرئيس اليمنى على عبد الله صالح.

وفق ما بثته "bbc"، عربى، وأكدت على أنه حصرى لها، ظهرت الجثث داخل المبنى الذى كان يقيم به "صالح" والدماء فى أماكن كثيرة منه، ومخازن للأسلحة وخرائط تحدد مواقع القتال فى اليمن إلى جانب بعض أجهزة التواصل اللاسلكى وسط فرحة عارمة من قبل عناصر الحوثى الذين تمكنوا من أسر عدد كبير من مرافقى الرئيس الراحل بعد مقتله.

 ووفق شهادة أحد مرافقى "صالح" الذى تمكن من الهرب، أكد أن الرئيس الراحل دافع عن منزله بقوه قبل مقتله، مشدداً على أنه كان بجانبه ومعهم "عارف الزوكة"، ولكن بعد مقتله تمكن هو وبعض معاونى الرئيس الراحل من الهرب، لافتاً إلى أن الحوثيين استولوا على الأسلحة الموجودة بالمنزل.

وعن وجود عناصر إيرانية بصفوف الحوثيين، قال المرافق للرئيس الراحل والذى فضل إخفاء هويته نظراً لوجود عائلته بمنطقة يسيطر عليها الحوثيين الآن، قال :"يوجد مستشارون إيرانيون بالعاصمة اليمنية صنعاء يدعمون ميليشيا أنصار الله الحوثية وهم الذين يقودونهم ويقلون لهم أفعلوا أو لا تفعلوا.. أنا رأيتهم بعينى وهم يزودنهم بالأسلحة ولكن الأهم من ذلك هو المعلومات اللوجستية"، مشدداً على أن البرنامج الذى يتبعه الحوثيون هو برنامج إيرانى وعندهم خبراء عسكريون إيرانيون يسيرون مع مهدى المشاط وأبو على الحاكم ومجاهد المدانى.

اخر الأخبار