2000عداء يشاركون بماراثون فلسطين الدولي الثاني

تابعنا على:   02:20 2014-04-10

أمد / بيت لحم : تستعد اللجنة الأولمبية الفلسطينية لإطلاق النسخة الثانية من ماراثون فلسطين الدولي يوم الجمعة بمشاركة محلية ودولية واسعة في مدينة بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وقال أمين عام اللجنة الأولمبية الفلسطينية مازن الخطيب الأربعاء إن استعدادات مكثفة عملت اللجنة المنظمة على ترتيبها مع المؤسسات الراعية والشريكة من أجل اتمام الحدث الأهم بتاريخ الرياضة الأولمبية الفلسطينية حسب قوله.

وأكد الخطيب أن 2000 عداء من بينهم 700 عداء من مختلف دول العالم سيشاركون في فعاليات الماراثون التي ستبدأ صباح الجمعة من أمام كنيسة المهد وسط حضور رسمي وشعبي.

واضاف: "أهمية الحدث تنبع من حجم المتضامنين الذين قَدموا إلى فلسطين من مختلف دول العالم للمشاركة في حدث رياضي تبنى شعاره المطالبة بحرية الحركة لأبناء الشعب الفلسطيني على أرضه ورفض سياسة الاحتلال الإسرائيلي التي قطعت الأراضي الفلسطيني وعزلتها بالجدار الفاصل بين كل المدن والبلدات في الضفة الغربية المحتلة.

يشار إلى أن العديد من العدائيين من قطاع غزة حرموا من المشاركة بهذا الماراثون لعدم حصولهم على التصاريح اللازمة للوصول إلى الضفة وأبرزهم العداء نادر المصري.

 

اخر الأخبار